الرئيسية | ثقافة وفنون | المخرج الأميركي الشهير فرانسيس فورد كوبولا رئيسا للجنة تحكيم مهرجان مراكش 2015

المخرج الأميركي الشهير فرانسيس فورد كوبولا رئيسا للجنة تحكيم مهرجان مراكش 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المخرج الأميركي الشهير فرانسيس فورد كوبولا رئيسا للجنة تحكيم مهرجان مراكش 2015
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية   
تم اختيار المخرج الأميركي الشهير فرانسيس فورد كوبولا رئيسا للجنة تحكيم الدورة 15 لمهرجان مراكش للسينما، والمُزمع تنظيمها بالمدينة الحمراء في الفترة من 4 إلى 12 دجنبر المقبل.


فرانسيس فورد كوبولا والذي يأتي بعد أسماء لامعة مثل إيزابيل هوبير، مارتن سكورسيزي، جون بورمان، جون مالكوفيتش، رومان بولانسكي، جون جاك آنو، آلان باركر، فولكر شلوندورف و جان مورو، ليواصل مسيرة التألق على رأس لجنة المسابقة الرسمية، إذ يعمل فرانسيس  مُخرجا ومُنتِجا وكاتب سيناريو ورائدا للتقنيات السمعية البصرية الحديثة. سجله غني بالتتويجات العالمية إذ حازت إبداعات فرانسيس خمس أوسكارات، وسعفتين ذهبيتين من مهرجان كان السينمائي الدولي.


فورد كوبولا الحاصل على ماجستير الفنون الجميلة في إخراج الأفلام. تعود شهرته إلى ثُلاثيته الرائعة "العراب"، وفيلمه "المحادثة"، وملحمة حرب فيتنام "القيامة الآن". وقد سبق لمهرجان مراكش أن كرّمه في دورته الثانية سنة 2002، ليعود في 2010 بمداخلته الرائعة في ماستر كلاس الدورة، وهو ماساهم في ميلاد علاقة صداقة بين مخرجنا العالمي والمغرب ما دفعه للقول: "إنه لمن دواعي سروري أن أحضر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش حيت تعتبر المملكة المغربية من الأماكن المفضلة لدي في العالم. فقد ازدادت جدتي في شمال إفريقيا (في تونس تحديدا) و أتذكر جيدا ما كانت تروي لي من حكايات ما زالت عالقة  في ذهني لتنشأ هذه العلاقة الحميمية الشخصية والعائلية مع هذه المنطقة، إضافة إلى كون المغرب كان أول بلد يعترف بالولايات المتحدة  الأميركية كدولة مستقلة مما يجعلني أشعر بكامل السرور والسعادة حين أزوره ".

    

مجموع المشاهدات: 1853 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة