الرئيسية | ثقافة وفنون | قمة الحكرة : سلطات تمارة تستغل سفر فنان مغربي و تقوم بهدم منزله الصفيحي ( الصور )

قمة الحكرة : سلطات تمارة تستغل سفر فنان مغربي و تقوم بهدم منزله الصفيحي ( الصور )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمة الحكرة : سلطات تمارة تستغل سفر فنان مغربي و تقوم بهدم منزله الصفيحي ( الصور )
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

صدمة كبيرة جدا تلك التي عاش على وقعها فنان تشكيلي مغربي ظهر اليوم عقب عودته من السفر ، بعد أن وجد منزله الصفيحي الذي يأويه وأسرته الصغيرة بدوار الجديد بمدينة تمارة ، قد تعرض للهدم من قبل السلطة المحلية .

هذا و قد أكدت مصادر مطلعة أن السلطات المحلية استغلت غياب هذا الفنان وأسرته عن " البراكة " لتقوم بهدمها في غفلة منه ، حيث أكد لنا المتضرر في اتصال هاتفي أنه لم يفهم السبب الذي دفع بالسيد القائد إلى الإقدام على هذا التصرف ، و بشكل استثنائي ، في وقت يضم هذا الدوار ما يزيد عن 1500 براكة ، سيما أنه قضى بمنزله الصفيحي أزيد من 8 سنوات متواصلة .

إلى ذلك فقد عبر الفنان التشكيلي الذي رفض الكشف عن هويته، عن امتعاضه الشديد لما حصل ، متسائلا : " أبهذه الطريقة يعامل الفنان في هذه البلاد ؟ " مضيفا أن هذا القرار سيزيد من تعميق حجم معاناته ، حيث طالب السيد عامل الإقليم بضرورة فتح تحقيق عاجل في ما حصل .

 
مجموع المشاهدات: 42931 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Maghribi
و ناري شحال عزيز علينا الفوضى مكاين لاحكرة و لاهم يحزنون بناء قصديري عشوائي وجب هدمه. رجعات عندنا الاستفادة فابور دون وجه حق شئ عادي . وعلى ظهر اموال دافعي الضرائب . عندي 30 سنة ومزال ساكن فشقة مع والدي ممنحقيش سكن فابور نستقل فيه والاخرالدي يدفع اقساط الشقة لسنوات ممنحقوش سكن فابور
مقبول مرفوض
0
2017/08/19 - 02:02
2 | Iriki
الهدم اذا كان مخالفا للقانون يجب ان يكون تحت اشراف لجنة وبامر من عامل المدينة .. وحسب شهادة الجيران فهناك بعض البراريك حديتة العهد ولم يقم السبد القائد باي اجراء ؟؟؟ وتعرف تمارة تسيبا كبيرا خلا السنوات الاخيرة حيث عرفت تفريخ العديد من البراريك و حصول وافدين على شواهد للسكنى بالظواوير مقابل رشاوى تتعدى 5000 درهم
مقبول مرفوض
2
2017/08/19 - 10:25
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة