الرئيسية | ثقافة وفنون | تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان ( تيسليت ) بعين الشكاك ما بين 22 و 24 غشت القادم

تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان ( تيسليت ) بعين الشكاك ما بين 22 و 24 غشت القادم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان ( تيسليت ) بعين الشكاك ما بين 22 و 24 غشت القادم
 

تحتضن جماعة عين الشكاك ( إقليم صفرو ) ما بين 22 و 24 غشت المقبل الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لتيسليت عين الشكاك وذلك تحت شعار ( تلاقح الثقافات ) .

ويروم هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية ( أصداء عين الشكاك ) إحياء التراث المحلي والنهوض بالثقافة والفن والمحافظة عليهما إلى جانب الانفتاح على الثقافات الأخرى.

كما يسعى هذا الحدث الثقافي والفني الذي أضحى موعدا سنويا للاحتفاء بالتراث المحلي إلى تثمين المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية لجماعة عين الشكاك بالإضافة إلى حماية الموروث الثقافي والفني وجعله أحد أهم مداخل التنمية بالمنطقة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة عدة فقرات ثقافية وفنية تستهدف بالأساس تكريس التبادل الثقافي والفني وتمكين الجمهور من الاستمتاع بعراقة الفن الشعبي الذي يميز المنطقة وتقاليدها الأصيلة منها تنظيم العرس الجماعي الأمازيغي إلى جانب تنظيم مسابقات رياضية وعروض في الفروسية التقليدية ( التبوريدة ) مع إحياء سهرات موسيقية وإقامة معارض للمنتجات الفلاحية والصناعة التقليدية من أجل تنشيط الحركة الاقتصادية المحلية.

كما تعرف هذه الدورة التي تستضيف العرس الصحراوي الحساني كضيف شرف لهذه السنة تنظيم حفلات ساهرة لفن ( أحيدوس ) في الهواء الطلق بمشاركة العديد من الفرق الفنية من مختلف مناطق الجهة.

ويتميز المهرجان في شقه الثقافي بتنظيم مجموعة من المحاضرات واللقاءات الثقافية ينشطها فاعلون وباحثون حول مواضيع تهم التواصل الأمازيغي الحساني بالإضافة إلى تنظيم ورشات حول التنمية المحلية.

وستخصص هذه الدورة حيزا هاما من فقرات المهرجان لتنظيم مسابقات رياضية من خلال تنظيم دوريات في كرة القدم والكرة الحديدية والعدو.

مجموع المشاهدات: 2543 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة