الرئيسية | اقتصاد | الصبّار علاج بديل للسيطرة على مرض السكري

الصبّار علاج بديل للسيطرة على مرض السكري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصبّار علاج بديل للسيطرة على مرض السكري
 

وفقاً للتقارير الطبية أقل من نصف مرضى السكري يستطيعون إدارة المرض والتحكم في نسبة السكر على النحو الصحيح. من ناحية أخرى هناك آثار جانبية لعلاجات السكري، فضلاً عن تكاليف الأدوية التي لا يتحملها البعض. للتغلب على هذه المشاكل التي تعيق علاج السكري على نحو فعّال أجرى مجموعة من العلماء 9 دراسات لفحص تأثير نبات الصبّار على مرضى السكري.

نُشرت نتائج الأبحاث في دورية "الطب البديل"، وأجراها باحثون من المركز الطبي للقوات الجوية الأمريكية في فيرفيلد بكالفيورنيا.

أظهرت نتائج الأبحاث والتجارب أن مرضى السكري الذين ترتفع نسبة السكر لديهم أثناء الصيام إلى أعلى من 200 ملغ/دل يستفيدون أكثر من تناول هلام الصبّار عن طريق الفم.

يحتوي نبات الصّبار على أكثر من 75 مركب كيميائي طبيعي، تشمل فيتامينات وإنزيمات ومعادن ومضادات للأكسدة وسكريات أحادية وأحماض أمينية وعناصر نبتية أخرى. وأفادت الدراسات بأن هذه التركيبة تلعب دوراً فعّالاً في السيطرة على مستوى الجلوكوز بالدم.

أجريت تجارب تناول الصبّار عن طريق الفم للسيطرة على نسبة السكر الصائم على مدى تراوح بين 4 و14 أسبوعاً، وأثبتت فاعلية هذا النبات في علاج السكر بشكل طبيعي كعلاج بديل. ودعت النتائج لمزيد من الأبحاث والتجارب لمعرفة أية آثار جانبية محتملة عند استخدام الصبّار لفترة طويلة.

للانتقال إلى علاج بديل للسكري عليك استشارة الطبيب أولاً.

مجموع المشاهدات: 3750 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة