الرئيسية | اقتصاد | "لارام" توقف تخفيضاتها للبرلمانيين لهذا السبب

"لارام" توقف تخفيضاتها للبرلمانيين لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لارام" توقف تخفيضاتها للبرلمانيين لهذا السبب
 

 

قال مصدر موثوق في البرلمان المغربي إن شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران أوقفت جميع أنواع الامتيازات التي كانت تقدمها للبرلمانيين المغاربة.

وأوضح المصدر ذاته في تصريح للزميلة الإعلامية"إيلاف المغرب" أن قرار التخفيضات المهمة التي كانت تمنحها الشركة لتذاكر سفر البرلمانيين المغاربة في رحلاتهم الداخلية والخارجية قد توقف العمل به نهائيا.

وحول سبب هذا التراجع من طرف شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران، قال مصدر من الإدارة العامة للشركة ، أن المسؤولية تتحملها إدارة مجلس النواب بالرباط التي لم تجدد الاتفاقية مع الشركة.

وأضاف المسؤول ذاته  أن الخطأ يكمن في إدارة مجلس النواب بالرباط التي لم توافي حتى حدود اليوم الإدارة العامة لشركة الطيران المغربية بقائمة النواب والنائبات الذين فازوا بالانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت قبل خمسة أشهر.

الجدير بالذكر أن النواب والنائبات الجدد حصلوا من الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب مباشرة بعد فوزه بانتخابات رئاسة مجلس النواب، على بطاقة ركوب القطارات "الدرجة الأولى" بالمجان فقط، من دون حصولهم بعد على التخفيضات التي تتعامل بها شركة الطيران مع نواب الأمة كما جرت العادة، مما جعل بعضهم يحتج على إدارة المجلس.   

مجموع المشاهدات: 18052 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حسنين
فقط
بلا بلا بلا ,,,,,, حصلواعلى بطاقة ركوب القطارات "الدرجة الأولى" بالمجان فقط فقط هي لي عجباتني مساكين هاذ النواب بقاو فييا
مقبول مرفوض
10
2017/03/22 - 12:55
2 | youss
الوطن
عاش الملك محمد السادس ، الحمدلله لأن الله أكرمنا بهدا الملك المتواضع ، لكن بعض البرلمانيين والوزراء الله اهديهم على هد الوطن
مقبول مرفوض
-2
2017/03/22 - 01:55
3 | عمر
يحصل البرلمانيون على بطاقة ركوب القطار الدرجة الاولى مجانا بينما الطلبة يؤدون الثمن وفي الدرجة الثانية فقط وتنقلهم بالقطار غالبا ما يتم وهم وقوفا لشدة الازدحام..
مقبول مرفوض
7
2017/03/22 - 02:48
4 | zoulou
allaho akbarrrr
Un parlementaire qui touche des millions bénéficie de la gratuité de transport sur les trains et en 1 classe et un militaire retraité dont le salaire est trais maigre qui ne dépasse pas 1500dhs avec 33 ans de service doit payer plein tarif sur le même train. Allahoma hada monkarrrr
مقبول مرفوض
1
2017/03/22 - 03:52
5 | مواطن زعلان
انتهى التسيب!!!!
بالله عليكم هل دولتنا لها كل هذه الموارد المالية لاسترضاء هوءولاء النواب والمستشارين وما اكثرهم واغلبهم يجعل دخوله الى هذه المجالس مطية فقط لتحقيق المكاسب والمناصب والامتيازات. المجلسين اغلب اعضاء في عطلة وحتى عند التصويت تجد القاعة شبه فارغة وفي اخر الشهر ياخذون اجرتهم بالكمال والتمام ولايطبق عليهم قانون وهم فوقه واللي دوى يرعف. لماذا الامتيازات:طرق سيارة بالمجان،قطارات من الدرجة الاولى بالمجان،سفر بالطاءرة بالمجان،المبيت في الفنادق باثمنة رمزية،البنزين والسياراة كل هذا بالتسهيلات المريحة ؟هل هم يعانون الفاقة ؟منهم من خسر اموال طاءلة لكي تطىء رجليه احدى المجلسين ليخلق بهذا النجاح ابهة وفخفخة ويصبح من علية القوم ومن les intouchables رغم ان اغلبهم لايفقهون شيءا سياسيا اللهم تخراج العينين ومنهم مستواه الثقافي لايمت بصلة بالعمل السياسي وخير دليل طريقة القاء الاسءلة والقفقفة عند قراءته. ايها السادة والسيدات،بلدنا محتاج لهذه الاموال المهدورة بدون وجه حق لاننا نعاني خصاص في اغلب المجالات لخلق فرص الشغل هل لايوجد فريق برلماني له الجرءة الاخلاقية والادبية والسياسية بان يقول كفى انه التسيب في المال العمومي وبلدنا اولى.
مقبول مرفوض
1
2017/03/23 - 05:58
6 | وجدي
كلشي بالمقلوب، الغني يركب بالمجان و الفقير يخلص التعرفة كاملة!!! سياسة إغناء الغني و إفقار الفقير
مقبول مرفوض
3
2017/03/23 - 10:44
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة