الرئيسية | اقتصاد | غلاء في أثمان أضاحي العيد في الأسواق المغربية .. و هذه قيمة الزيادة مقارنة بالسنة الماضية

غلاء في أثمان أضاحي العيد في الأسواق المغربية .. و هذه قيمة الزيادة مقارنة بالسنة الماضية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غلاء في أثمان أضاحي العيد في الأسواق المغربية .. و هذه قيمة الزيادة مقارنة بالسنة الماضية غلاء في أثمان أضاحي العيد في الأسواق المغربية .. و هذه قيمة الزيادة مقارنة بالسنة الماضية
 

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

 

بعد حوالي أسبوع من انطلاق بيع أضاحي العيد بمختلف المدن المغربية، تم تسجيل ارتفاع في الاسعار قدر بحوالي 500 درهم مع السنة الماضية، و برر أغلب التجار هذا الارتفاع بغلاء تكلفة الاعلاف و مصاريف أخرى تستلزمها تربية الاغنام.

 

و ظل غلاء الاسعار و انتظار صرف رواتب الموظفين ، شهدت الايام الاولى أزمة في حركة البيع في أغلب المدن حيث يكتفي معظم المواطنين بالفرجة و السؤال عن الثمن مع اطلاق تعليقات ساخرة عن الاسعار الخيالية التي يحدد تجار المواشي.

 

وككل سنة تشكل هذه الفترة الاولى مرحلة لجس نبض الأسواق بالنسبة لتجار المواشي حيث تكثر الاتصالات بين الكسابة لتحديد الوجهة الانسب من أجل التخلص من قطعانهم باسرع طريقة وتجنب مصاريف اضافية.

 

مجموع المشاهدات: 9220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | كريم
صيحة في واد
الاضحية سنة وتستحب مرة واحدة في العمر ونحن ارجعناها فريضة اجتماعية لماذا لا يقوم العلماء والحكومة والمسؤولين بدورهم في توعية المغاربة لانه من العار ان نشاهد اسر تبيع اجهزتها النزلية من اجل اقتناء اضحية للعيد اين دور الاعلام في رفع الضرر على المواطنين من يستطع اقتناء الاضحية فليفعل ومن لا يستطيع فلا اتم عليه خصوصا هذه السنة التي تزامن فيها عيد الاضحى مع الدخول المدرسي والعودة من العطلة الصيفية .
مقبول مرفوض
1
2014/09/21 - 12:45
2 | حميد
مقاطعة الأضاحي
قد نعلن نحن الشعب الاستغناء عن الاضحية هذه السنة طالما انها مستحبة و نكتفي بدبيحة امير المؤمنين نيابة عن الامة
مقبول مرفوض
1
2014/09/21 - 01:05
3 | مغربي
الأضحية سنة نعم، لكنها لا تستحب مرة واحدة في العمر!! أين الدليل على أنها مرة واحدة؟
مقبول مرفوض
2
2014/09/21 - 02:13
4 | بلال
أضحوكة العالم أن يصل ثمن الخروف 50 و 60 070 ألف ريال
عند تجاوز ثمن الخروف ل 2000 درهم فهذا هو التخلف بعينه..يتم شراء الهيضورة بثمن اللحم ويتم شراء الفرث بثمن اللحم ولكن هناك المغفلون الغافلون...الحولي لمخير ما تلقاش فيه 35 كيلوا ديال اللخم إذن بعملية بسيطة الفاهم يفهم..غلاء العلف واش السيكاليم علف..
مقبول مرفوض
2
2014/09/21 - 07:49
5 | سعودي
من امير المؤمين الذي ضحى عن الامه عزيزي محمد صل الله عليه وسلم ضحى بكبشين املحين وقال هذا عني وعن اهل بيتي والثاني عن امتي
مقبول مرفوض
4
2014/09/21 - 08:28
6 | اردوغان
الواجب ام المستحب
سنة وليست فرضا هذا هو المهم ولكننا ارجعناها فرضا اجتماعيا فهناك من يستلف او يبيع اتاته من اجل شراء اضحية العيد المهم هو ان المغاربة اغلبهم يشترون هذه الاضحية مكرهين على ذلك نضرا لعدم قدرتهم عليها وهنا دور العلماء الذين يجب ان يفتوا في الامر .والغريب هو ان هناك من يترك الفرض ويقوم بالسنة .
مقبول مرفوض
1
2014/09/21 - 08:48
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة