الرئيسية | مستجدات التعليم | أستاذ مغربي يعترف للعربية بظلمه لتلاميذه وهكذا كفر عن ذنبه

أستاذ مغربي يعترف للعربية بظلمه لتلاميذه وهكذا كفر عن ذنبه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أستاذ مغربي يعترف للعربية بظلمه لتلاميذه وهكذا كفر عن ذنبه
 

 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

في حديث أجراه معه موقع العربية نت، كشف أستاج التعليم الابتدائي السابق والصحافي الحالي الحسين أولباز أنه كان سببا مباشرا في تدمير المستقبل الدراسي لعشرات الأطفال الذين تتلمذوا على يده.

وأضاف أولباز في اعترافاته الشجاعة :"إنه وبعد تخرجه من مدرسة المعلمين، التحق بقرية اسمها "أساكا" التي تقع على بعد 80 كلم من محافظة ورززات المغربية، الوصول إليها يتم عبر مسالك جبلية وعرة. وهذه المنطقة شبه معزولة، قاسية المناخ والتضاريس، فلم تجعله قادرا على التأقلم مع وضعه الجديد"، مشيرا إلى أن "غياباته المتكررة عن المدرسة كانت تثير غضب السكان، الذين ظلوا يوجهون ضده الشكاوي إلى الجهات المعنية، مما تسبب له في تنقيلات متعددة داخل نفس المنطقة، لكن السيناريو نفسه ظل يتكرر".

وأضاف أولباز، "أن عذاب الضمير اشتد عليه بعد رغم محاولاته نكران الذات، لكنه فشل فشلا ذريعا في مسايرة العيش بالبادية، فقرر الاستقالة من مهنة التعليم والتوجه نحو الصحافة التي كانت حلمه الأول"، بحسبه.

ومن أجل التكفير عن خطئه وتقصيره الكبيرين، قاد أولباز مجموعة من المبادرات الاجتماعية لصالح سكان القرى التي اشتغل فيها معلما، كان آخرها تنظيم قوافل إنسانية لمساعدة ضحايا الفيضانات بالمنطقة، بالإضافة مشاريع اجتماعية أخرى يود أنجازها لفائدة الفئات الهشة في المجتمع المغربي، وخاصة النساء والأطفال

 

مجموع المشاهدات: 6414 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
المعترف بذنبه كمن لاذنب له
مقبول مرفوض
7
2015/03/06 - 03:44
2 | محمد
جيد
من الصعب علاج مثل هذه الأخطاء، لكن على الأقل الاعتراف بالذنب فضيلة.
مقبول مرفوض
5
2015/03/06 - 10:13
3 | Mustapha90
le K19
لماذا تلوم نفسك والذنب ليس ذبك كلفوك بمهمة على مستوى خطورة مهمة الغواصة كاف 19 مثلك مثل طاقمها لا تدريب لا تجهيز لامؤن والمطلوب حماية امن امة بكاملها اما في حالتك فبناء مصير اجيال فوق قمم الجبال بدل قاع المحيطات والنتيجة تتشابه محاكمة عسكرية للطاقم وانت محاكمة من مجتمع لا يرحم لم يجرب تلك اللحظة التي عشتها في المنفى
مقبول مرفوض
3
2015/03/07 - 12:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة