الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة الرسميون يجرون بلمختار إلى القضاء بسبب التوظيف ب"الكونطرا"

الأساتذة الرسميون يجرون بلمختار إلى القضاء بسبب التوظيف ب"الكونطرا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة الرسميون يجرون بلمختار إلى القضاء بسبب التوظيف ب"الكونطرا"
 

 

مراسلة : خالد بوزلو

قرر مجموعة من الأساتذة الممارسين تنظيم أنفسهم في تنسيقية سموها "التنسيقية الوطنية للأساتذة المطالبين بحركة انتقالية وطنية استثنائية و عادلة" للمطالبة بإنصافهم جراء ما لحقهم من ضرر نتيجة عزم الوزارة توظيف أساتذة بالتعاقد بمؤسسات كانوا قد طلبوها في الحركة الإنتقالية الوطنية للموسم الماضي.

و تساءل أنور زراد عضو التنسيقية الوطنية عن  مصير الأساتذة القدامى الذين شاركوا لمرات عديدة في الحركات الإنتقالية السابقة و لم تلبى طلباتهم، مشددا على أن مطلب التنسيقية يتمثل في الأساس في "تمكين الأساتذة القدامى من المناصب الشاغرة التي أعلنت عنها الأكاديميات الجهوية عبر إجراء حركة انتقالية استثنائية".

و أعلن المتحدث عن عزم  التنسيقية "رفع دعوى قضائية في المحكمة الإدارية ضد وزارة التربية الوطنية على خلفية إسناد مناصب للأساتذة المتعاقدين و قبل ذلك لأساتذة جدد سبق أن طالبنا بها في الحركة الوطنية"

و تجدر الإشارة إلى أن أزيد من 50 ألف أستاذ و أستاذة يشاركون سنويا في الحركة الإنتقالية و أغلبهم يشتغلون بالمناطق النائية غير أن توظيف 11000 أستاذ بالتعاقد سيقضي على اخر أحلام الالاف من الأساتذة في الإنتقال و الإقتراب من ذويهم و أبنائهم.

 
مجموع المشاهدات: 22788 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | متابع
تعليق
كفى من المزايدات واتركوا الآخرين يعيشون في هذا الوطن لأن كل المغاربة سواسية إمام القانون . واحترموا التلميذ واعملوا لوطنكم فالوطن واحد .
مقبول مرفوض
-46
2016/12/10 - 05:36
2 | احمد العاشوري
الحيف الكبير
في الحقيقة ان حصل هذا فهو قمة الظلم وقمة العبث تمارسه وزارة ااتربية الوطنية في حق الاساتذة الرسميين والقدامى لانه ليس له اي معنى !!! ان يتم تعيين استاذ جديد في منطقة يطلبها استاذ رسمي يزاول من مدة طويلة ولا يحصل عليها والاخر ياتي لاول وهلة ويحصل عليها هذا لعمري قمة العبث والظلم.
مقبول مرفوض
27
2016/12/10 - 05:53
3 | محسن
اسبقية التعيين في الاماكن الشاغرة
اشجعكم على المطالبة بحقكم المشروع في اسبقية التعيين في الاماكن الشاغرة قبل اساتدة جدد او دوي العقدة.فهذا حقكم عجلوا برفع القضية المستعجلة في المحكمة واطلبوا من المحكمة ايقاف التعيينات الجديدة عاجلا .وتكتلوا حول حقكم وماضاع حق وراءه طال. وفقكم الله.
مقبول مرفوض
25
2016/12/10 - 06:59
4 | خالد ابراهيم بوتنفيت
طلب مشروع
انه مطلب مشروع ، فانه ليس من المعقول استاد قضى سنين في الجبال وكل سنة يقصى . هم اولى . والحل هو حركة انتقالية استثنائية وبعده يتم تعين الجدد.
مقبول مرفوض
16
2016/12/10 - 08:01
5 |
إنها الأنانية المقيتة ،ألم يكف الاساتذة المتعاقدين مالحقهم من التمييز و القهر بسبب العقدة المذلة ليأتي الموظفون يطالبون بنفيهم خارج الوطن ؟ اتقوا الله في أخوانكم. ينبغي للوزارة المكلفة ان تعيد النظر في ملفات موظفيها وان تجد سبيلا لابرام عقدة معهم أيضا ليتبين الثرى والثريا.
مقبول مرفوض
-17
2016/12/10 - 10:47
6 | جلال
الأساتذة المتعاقدون يكفيهم المرض النفسي من قبل مستقبل مجهول، الله المستعان.
مقبول مرفوض
-9
2016/12/10 - 12:04
7 | الاستاذ اشرف
الى متابع
انت تتكلم هكذا لانك لا تعمل طيل حياتك بمنطقة ناﺉية بعيدا عن اهلك و افنيت فيها شبابك ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
مقبول مرفوض
9
2016/12/11 - 10:13
8 | مطحون
الحكرة والانانية و فرق تسود
اللي قال الوطن واحد اجي اقري فشي جبل غي 6 اشهر محفوفا بدفء الثلوج وقلة المواد الغذاءية و المرافق الصحية و ..........ويجي البرهوش ايكول الانانية ....لا حول ولاةقوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
7
2016/12/11 - 05:49
9 | أمآل
فين المنطق
المتعاقدين ليست لديهم حقوقكم. رسموهم واخدموهم حتى فصحرا . كيف يعقل نخدمو عامين و نزيدوها بالجبل .هدا غير استغلال لسد الخصاص .
مقبول مرفوض
-7
2016/12/12 - 06:20
10 | ملاحظ
التخربيق ديال البراهش
وزينا هاد القضية ديال حنا غير متعاقدين ... ايوا اش داكم دوزو هاد المهزلة و تقبلو بيها, كان عليكم تقاطعوها مني هي غير تعاقد و معندكومش الحقوق. اما الاساتدة القدامي راهم بعاد على ولادهم و ازواجهم و ولديهم الكبار في السن كيتسنو كل عام يتجمع شمل و كيشاركوا فالحركة الانتقالية بدون جدوى ... مكرفصين فالخلا و الفيافي لسنين كيستناو باش ينتاقلو .... اما يجي استاد جديد متعاقد ام رسمي يستافد من منصب ظل محط رغبة الاستادة القدامى فهادي مايقبلها حتى منطق ولا شرع .... اتقو الله في حق الناس و حشمو شويا.
مقبول مرفوض
9
2016/12/13 - 02:26
11 | محمد الكزاز
فاس
اعتقد من باب الانصاف والمصالحة ان يتم جبر الضرر حيث معظم المتعاقدين قظوا زهرة عمرهم بطالة رغم كفاءاتهم وهؤلاء وانا منهم لو تطلب منا الواجب الوطني خدمة في اي منطقة من بلادنا من قبيل حمل السلاح للدفاع عن حوزة الوطن لفعلنا ليس بالطباشيراترطكونا منالانانيات.
مقبول مرفوض
-1
2017/04/26 - 09:31
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة