الرئيسية | مستجدات التعليم | بالتزامن مع فاتح ماي... نقابة "البام" تصدر بيانا ناريا دفاعا عن الأساتذة

بالتزامن مع فاتح ماي... نقابة "البام" تصدر بيانا ناريا دفاعا عن الأساتذة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتزامن مع فاتح ماي... نقابة "البام" تصدر بيانا ناريا دفاعا عن الأساتذة
 

أخبارنا المغربية 

بالتزامن مع فاتح ماي، أصدرت نقابة المنظمة الديمقراطية للتعليم التابعة لحزب الأصالة و المعاصرة، بيانا انتقدت فيه كل من يحمل الأساتذة مسؤولية فشل المنظومة التربوية المغرب.

و أكدت النقابة المذكورة عبر بيانها عزمها على مواصلة النضال لرد الاعتبار للمدرسة العمومية وللشغيلة التعليمية وصون مكاسبها  وتحقيق مطالبها العادلة المشروعة ، كما أعلنت التضامن مع كل الفئات المتضررة من جراء النظامين الاساسين داعية الحكومة إلى إنصافهم وتلبية مطالبهم و تنفيذ ما تبقى من اتفاق 19 ابريل 2009 و الدرجة الجديدة التعويض عن العمل بالعالم القروي. 

كما طالب البيان وزارة حصاد إلى التسريع بإخراج نظام أساسي جديد يتجاوز ثغرات وتراجعات النظامين السابقين ويلبي طموحات الشغيلة التعليمية. 

مجموع المشاهدات: 4727 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | غيور
لاحياة لمن تنادي
تحية نضالية لكل من يدافع عن كرامة الاسرة التعليمية . الكل يعلق فشل التعليم في بلادنا على الاستاذ وهذا خطا فادح لان العملية التعليمية التعلمية تتكون من اطراف عدة . ولانجاحها يجب توفر مجموعة من الشروط من ارضية مواتية وبنيات تحتية ملائمة وبرامج ومناهج في المستوى وتكوين مستمر للاساتذة وتحفيزات مادية ومعنوية وتقليص الفوارق في الاجور ويكون هناك حس وطني للاصلاح وليس تلفيق التهم والمسؤولية على فشل التعليم على الاستاذ .الاستاذ في المغرب غير مرتاح ماديا للقروض التي تلتهم حوالته وكذلك لانافيط والاقتطاعات المتتالية من اصلاح للتقاعد والضريبة على الدخل وووووو وكذلك عدم ارتياحه معنويا وظروف العمل المزرية من اكتظاظ والعمل في مناطق نائية ووووو وفي اباخير الكل يجعل من الاستاذ الشماعة التي يعلق عليها الفشل للمنظومة التعليمية.
مقبول مرفوض
0
2017/04/30 - 02:51
2 | mustapha
vrais responsables
que dites vous d'un professeur de lycee qui travaille au public et en meme temps dans un groupe scolaire et fait des cours de soutien a domicile
مقبول مرفوض
1
2017/04/30 - 02:58
3 | استاذة
الترقية بالشهادة وانهاء العمل ب 9
نطالب حصاد بإعلان ترقية مباشرة بالشهادة وإنهاء العمل بالسلم 9 نطالب حصاد بإعلان ترقية مباشرة بالشهادة وإنهاء العمل بالسلم 9 نطالب حصاد بإعلان ترقية بشهادة الإجازة اسوة بمن سبقونا مع الحكومات السابقة نطالب حصاد بالترقية قبل الدخول في النظام الجديد السنة المقبلة،لأن الدولة وعدت سابقا بإنهاء العمل بالسلم 9، نطالب حصاد بمساعدة أطر القطاع على إنجاح ورش إصلاح المنظومة . نطالب جميع النقابات بالوقوف مع أساتذة السلم 9 لأنهم يتعرضون لظلم كبير مع إعلان الدولة التوظيف بالسلم 10 سنة 2012 ويطالب الأساتذة بإعلان ترقية استثنائية وبأثر رجعي برفع الضرر الذي لحقهم نتيجة لقرصنة هذه السنوات
مقبول مرفوض
-1
2017/04/30 - 02:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة