الرئيسية | مستجدات التعليم | الملك بخصوص التعليم : المغاربة لا يريدون القراءة والكتابة فقط

الملك بخصوص التعليم : المغاربة لا يريدون القراءة والكتابة فقط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك بخصوص التعليم : المغاربة لا يريدون القراءة والكتابة فقط
 

أخبارنا المغربية 

تطرق الملك محمد السادس في خلال خطابه في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية العاشرة، بمجلس بالبرلمان، لموضوع التعليم ، حيث قال  أن منظومة التربية والتكوين في المغرب لا تؤدي دورها في التكوين والتأهيل والانخراط في سوق الشغل بالنسبة للشباب، معتبرا أن تأهيل الشباب المغربي من أجل انخراطه الإيجابي والفعال في الحياة الوطنية، هي من أهم التحديات المطروحة اليوم.

و تابع الملك في الخطاب الذي ألقاه اليوم الجمعة، أن المغاربة اليوم يريدون لأبنائهم تعليما جيدا لا يقتصر على القراءة والكتابة فقط، بل يضمن لهم الانخراط في عالم المعرفة والتواصل والولوج والاندماج في السوق الشغل، بدل تخريج فئات عريضة من المعطلين.

وشدد الملك على أن المغاربة يحتاجون إلى فضاء منصف وفعال وإدارة ناجعة تكون في خدمتهم وخدمة الصالح العام وتحفز على الاستثمار، وتدفع بالتنمية بعيدا عن كل أشكال الزبونية والرشوة والفساد.

مجموع المشاهدات: 4474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | لا يهم اسمي
نحبك والله ينصرك
ومصاب غير يقراو ويعرفو يقراو عندي مثال 5سنوات دلقراية وفي الخاص العمر صغير ذكاء موجود الحمدلله ومزال ما عارف يقرا بطلاقة لا عربية ولا فرنسية فبالاحرى يشد كتاب ويتعلم بالقراءة. المطالعة هي للي خاص المغاربة كلهم الوقت اللي تيقضيه المغربي فالحضية والتبركيك لو خصصه للقراءة والكتابة لا كان لدينا علماء في جميع المجالات ولا احرزنا على جواىز نوبل. وقت الفراغ شي حاضي شي البق مايزهق واش عمرنا دخلنا الحافلة او قطار او طيارة وشفنا مغربي انثى او ذكر هاز تيقرا شي كتاب واش كاين فشي دار شي مكان مخصص للكتب والمطالعة واش القراءة ماشي الوسيلة الوحيدة للتهذيب واشارة على الرقي والتطور الايجابي للشعوب.
مقبول مرفوض
0
2017/10/14 - 03:36
2 | كريم الهندقة
هم عارفين وساكتين
في البادية رجل التعليم لا يتوفر سوى طباشير وسبورة سوداء افبهذه الوسائل سيتم تاهيل التلميذ ليلائم سوق الشغل
مقبول مرفوض
2
2017/10/14 - 08:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة