الرئيسية | مستجدات التعليم | تسجيل صوتي يكشف عن "بيعة و شرية" في الماستر و وزير التعليم العالي يدخل على الخط

تسجيل صوتي يكشف عن "بيعة و شرية" في الماستر و وزير التعليم العالي يدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسجيل صوتي يكشف عن "بيعة و شرية" في الماستر و وزير التعليم العالي يدخل على الخط
 

 أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

يُتداول هاته الأيام تسجيل صوتي لمكالمة يبدو أن طرفاها استاذ جامعي وطالب يحاول ولوج درجة الماستر بأي ثمن، حيث دخل المعنيان في مساومة حاول من خلالها الأستاذ والذي قدم نفسه باسم يوسف، عرض خدماته المتمثلة في ضمان نجاح "الكليان" المحتمل، في الإنتقاء الأولي فالنجاح في الإمتحانين الكتابي والشفوي، بل وضمان النجاح في كل الفصول والحصول على دبلوم الماستر بميزة.

الأستاذ والذي كان اقرب لممثل تجاري منه لمدرس بالتعليم العالي إعتبر عرض الماستر بأحد التخصصات القانونية بجامعة فاس فرصة لا يجب تفويتها، خصوصا وأن المقاعد الشاغرة محدودة ومحددا الثمن في أربعة ملايين سنتيم مع إمكانية "هكدا وهكدا" في حالة وجود اكثر من "شاري". 

في المقابل، و عبر صفحته على الفايسبوك، أعلن خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح تحقيق بخصوص التسجيل الصوتي المذكور.

و قال الصمدي في تدوينته :"حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات".

مجموع المشاهدات: 10537 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Hamid
يا للعجب
اتضحكون على انفسكم ابحتوا جيدا وستجدون اكتر من هدا
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 06:55
2 | آب الصحية
كلية الطب و الصيدلة مراكش
خالد الصمدي مطالب بسحب اوراق امتحان مادة الطب الشرعي من تحت يدي عميد كلية الطب بمراكش و احالتها على لجنة اساتذة من نفس التخصص و هم 13 واحد في المغرب إذا أراد الحفاظ على سمعة الجامعة المغربية و مستواها العلمي و المعرفي و التكويني و القضاء على المساومات و خصوصا اذا تعلق الامر بطالبة
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 07:16
3 | Abdou
التعليم بالمغرب إلى اين
ان مهزلة التعليم في المغرب اضحت حديث الخاص والعام بل صارت كبريات الصحف العالمية تتكلم عنه باسهاب أصبحنا أضحوكة أمام العالم في كل المجالات لأن القائمين على الشأن المحلي ليست لهم الكفاءة او عديمي الضمير وبدون حس وطني اما عن بيع الماستر فيوجد في كل جامعات وكليات ومعاهد بلدنا الحبيب والسرد مثالا هنا عن مدينة القنيطرة حيث يصل سعر الماستر إلى 5ملايين سنتيم وما يزيد حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تسول له نفسه فعل هدا العمل المشين .
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 07:24
4 | David
C'est tout à fait normal la corruption dans la santé,la justice,le travail etc et vous attendiez que l'enseignement supérieur soit clean ???????? ..A Safi la ville côtière une certaine famille de profs universitaires nommé e Mokhlis monopole la vente des Masters aux étudiants......Mokhlis ahmed et son frère ex directeur de l'ENCG el jadida
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 08:15
5 | مواطن
اذا قلتم أين مجانية التعليم؟فهذا نوع من ضرب مجانية التعليم ،ونوع من الفساد الاخلاقي ،واذا كنت في المغرب فلا تستغرب 'علمنا اننا نعيش في فساد تشمئز منه النفس وتتكاثر منه الطفيليات،والتعليم في الحضيض،فالى متى يبقى الامر على حاله ؟ام ان اصحابه في سبات عميق او في موت سريري؟لك الله ياوطني الكريم وحفظك من كيد الكائدين وجعل كيدهم في نحرهم يارب العالمين.
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 10:18
6 | موطن
كفى ثم كفى!!!
هادا الشيء مابغاش يوقف في بلادنا يا اما الرشوة يا اما باك صاحبي والزبونية والمحسوبية اعلاش الدول الاوروبية مافيهاش هذا الشيء الي كاين في بلادنا ما هو السبب؟اكيد غياب الزجر هو السبب الحقيقي وراء هذا الريع وهذا الفساد المفروض تتدخل النيابة العامة لمحاربة الفساد
مقبول مرفوض
0
2018/08/19 - 07:36
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة