الرئيسية | طب وصحة | كل ساعة أمام التلفزيون تقلل نوم الطفل 7 دقائق

كل ساعة أمام التلفزيون تقلل نوم الطفل 7 دقائق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كل ساعة أمام التلفزيون تقلل نوم الطفل 7 دقائق
 

للنوم أهمية خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة لأنه يسهم في بناء العقل وتطوير الجسم، وقد وجدت دراسة حديثة أنه كلما طال وقت تعرض الطفل الصغير إلى شاشة التلفزيون تقل ساعات نومه.

وجد باحثون من مستشفى ماساتشوستس العام للأطفال وجامعة هارفارد أن وجود تلفزيون في غرفة نوم الأطفال يرتبط بقصر فترات النوم التي يحصلون عليها.
 
بحسب مجلة جاما لطب الأطفال، تتبع فريق البحث أكثر من 1800 طفل أعمارهم بين 6 أشهر و8 سنوات، ضمن دراسة موسعة عن العوامل المؤثرة في صحة الطفل. وقامت أمهات الأطفال بالإجابة على أسئلة عن ظروف أطفالهن عندما كانت أعمارهن 6 أشهر، ثم أسئلة كل عام عن أحوال الأطفال لمدة 7 سنوات.

تضمنت الأسئلة معلومات عن وجود تلفزيون في غرفة نوم الطفل، وعادات المشاهدة، وكم من الوقت أمضوه أمام الشاشة عندما كانوا رضّعاً، وكم من الوقت يشاهدون عندما كبروا، إلى جانب معلومات عن متوسط ساعات النوم.

بينت نتائج الدراسة أن كل ساعة إضافية يقضيها الطفل أمام التلفزيون تتسبب في نقص النوم لمدة 7 دقائق في اليوم، وأن الصبيان أكثر تأثراً من البنات في ذلك.

وقال الباحثون إن هذه النتائج تؤكد ما توصلت إليه دراسات سابقة قالت إن مشاهدة التلفزيون تؤثر سلباً على نمط نوم الطفل، كما تؤثر على صحته النفسية والجسدية.

وكانت دراسة قد نشرت نتائجها العام الماضي في مجلة جاما لطب الأطفال أيضاً قد اقترحت أن وجود التلفزيون في غرفة نوم الطفل يعطل نمط النوم.

مجموع المشاهدات: 1607 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة