الرئيسية | طب وصحة | رويترز: 12 مليون أمريكي يحصلون على تشخيص طبي خاطئ سنويًا

رويترز: 12 مليون أمريكي يحصلون على تشخيص طبي خاطئ سنويًا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رويترز: 12 مليون أمريكي يحصلون على تشخيص طبي خاطئ سنويًا
 

كشفت دراسة جديدة أن نحو 12 مليونا من البالغين الذين يذهبون إلى عيادات أطباء أو عيادات خارجية أخرى في الولايات المتحدة يحصلون على تشخيص خاطئ لما يشكون منه مشيرة إلى أن نصف هذه الأخطاء قد تؤدي لعواقب وخيمة.

وعن وكالة ( رويترز )، سعت الدراسة التي أجراها باحثون في ولاية تكساس الامريكية إلى الوقوف على حجم الاخطاء في التشخيص الطبي في أماكن كالعيادات الخاصة والمراكز الطبية في ظل عدم وجود أرقام محددة في هذا الشأن.

ومن المقرر أن تنشر نتائج الدراسة في وقت لاحق من شهر أبريل نيسان الجاري في دورية (بي.إم.جي كواليتي اند سيفتي) الطبية البريطانية.

وذكرت الدراسة أن الجهود المبذولة لتحسين سلامة المرضى تركز في أغلبها على الرعاية داخل المستشفيات رغم أن أغلب حالات اكتشاف الامراض تتم داخل عيادات خارجية.

وقال هارديب سينج رئيس فريق البحث والمتخصص في سلامة المرضى في كلية بيلور للطب في هيوستن في مقابلة مع رويترز "من المهم التأكيد على حقيقة أن هذه مشكلة".

وأضاف "إنه عدد كبير جدا ويجب أن نفعل شيئا بهذا الصدد".

وجمع الباحثون بيانات من ثلاث دراسات سابقة لتشكيل عينة من نحو ثلاث آلاف سجل طبي. وخلص الباحثون إلى وجود نسبة خطأ في تشخيص الأمراض تزيد على خمسة في المئة. وبالنظر إلى أن 80 في المئة من البالغين الأمريكيين يتلقون رعاية طبية في عيادات أطباء وعيادات خارجية سنويا يصل عدد المتضررين من التشخيص الخاطئ إلى نحو 12 مليون شخص.

وكانت دراسة سابقة أجراها سينج رأت ان العديد من حالات التشخيص الخاطيء قد تؤدي الى مشكلات خطيرة منها التأخر في علاج السرطان أو على العكس إخضاع أشخاص للعلاج من امراض لا يعانون منها.

مجموع المشاهدات: 1412 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة