الرئيسية | طب وصحة | أطعمة تسبب اضطرابات المعدة.. احذرها في العيد

أطعمة تسبب اضطرابات المعدة.. احذرها في العيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة تسبب اضطرابات المعدة.. احذرها في العيد
 

أحيانا نشعر باضطرابات في البطن والمعدة، بعد تناول الوجبات المختلفة، لكننا لا نكتشف أي صنف من الأطعمة هو السبب في هذه الاضطرابات لتعدد أصناف الطعام التي تناولناها.

 

وتشير دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية إلى أن هناك بعض الأطعمة تتفاعل مع الأحماض الموجودة في المعدة، مما يؤدي إلى اضطرابات في البطن والمعدة، والتي يفضل تجنب تناولها في العيد مع الأطعمة الدسمة التي يتناولها الجميع. 

 

 

قشور الخضراوات

يعتقد البعض أن قشور الخضراوات مفيدة، ومهدئة للمعدة، في حين أنها قد تكون مفيدة وتحتوي على بعض الفيتامينات، إلا أنها تتسبب للبعض في الإصابة باضطراب المعدة الحاد، ولذلك فمن الأفضل تقشير الخضراوات وتناولها دون قشرها.

 

 

الشاي الأخضر 

على الرغم من الفوائد الجمة للشاي الأخضر، فهو يساعد على انقاص الوزن وتعزيز مناعة الجسم، إلا أنه واحد من الأطعمة التي تسبب اضطرابات في المعدة، لما فيه من مهيجات تتسبب في ذلك.

 

 

العنب 

يحتوي العنب على نسبة عالية من الفركتوز، وهو السكر الطبيعي، الذي غالبا ما يتسبب في الإصابة بالغازات، التي تؤدي إلى الشعور باضطرابات في البطن.

 

 

المشروبات الغازية

تحتوي معظم المشروبات الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي ينفخ المعدة، ويسبب لها الاضطرابات، بل هو أيضا ضار بالأسنان.

 

 

مجموع المشاهدات: 2475 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة