الرئيسية | طب وصحة | 6 خطوات للاستمتاع بنوم هادئ ومريح

6 خطوات للاستمتاع بنوم هادئ ومريح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
6 خطوات للاستمتاع بنوم هادئ ومريح
 

يقول الدكتور جاكوب تيتلبوم خبير الصحة الوطنية، أن الاستعداد للنوم يحتاج لممارسة بعض الطقوس والنشاط البدني للحصول على نوم هادئ ومريح كنوم الأطفال.

لذا يقدم تيتلبوم بعض النصائح لنوم أفضل، والمنشورة على موقع “جود هاوس كيبينج”، وهى:

- الالتزام بنظام يومي، أي اللجوء لفعل معين بشكل يومي ليلاً وخاصةً قبل النوم لتعويد الجسم على النوم مباشرة بعده، مثل، قراءة كتاب مفضل، أو المشي ليلاً.

- التعرض الكافي لأشعة الشمس، وذلك لأن المشي في أشعة الشمس يومياً لبضعة دقائق ينظم الساعة البيولوجية للجسم، ويحدد الوقت الذي يذهب فيه الشخص إلى النوم، على الرغم من أن ذلك قد يسبب بعض الشعور بالنعاس خلال النهار، ولكن يمكن التغلب عليه بممارسة بعض النشاط البدني الذي يجدد النشاط.

- ممارسة التمارين الرياضية في وقت مبكر، وتجنب الذهاب إلى الصالات الرياضية في المساء على الأقل بساعة قبل النوم، لأن ممارسة الرياضة في النهار تسهل عملية النوم ليلاً، وفقاً لبعض الدراسات كما تخفض ضغط الدم أيضاً.

- اختيار الطعام، فلا تتناول الأطعمة التي تؤدي لعسر الهضم أو الوجبات الضخمة قبل النوم مباشرة ، حيث ينصح تيتلبوم بتناول الوجبات الخفيفة عالية البروتين مثل الجبن أو بيضة مسلوقة، والتي تؤدي لاستقرار نسبة السكر في الدم، لأن تناول الكربوهيدرات يوقظ الشخص ليلاً.

- أخذ حمام دافئ، خاصةً في الليل مع إضافة بعض الملح وقطرات من زيت اللافندر إلى الماء، حيث يساعد ذلك في ارتخاء العضلات وبطء معدل ضربات القلب وتنظيم ضغط الدم وبالتالي الحصول على نوم هادئ.

- رفع القدمين قبل النوم قليلاً، حيث يساعد ذلك على خفض زيارة الحمام أثناء الليل وبالتالي عدم إزعاجك مع الاستمتاع بنوم هادئ ومريح.

مجموع المشاهدات: 2500 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة