الرئيسية | الأخـيـرة | أمريكي يرفع دعوى قضائية للسماح بتعدد الزوجات في الولايات المتحدة

أمريكي يرفع دعوى قضائية للسماح بتعدد الزوجات في الولايات المتحدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكي يرفع دعوى قضائية للسماح بتعدد الزوجات في الولايات المتحدة
 

طلب أمريكي يعيش مع أربع نساء وكان بطل برنامج لتلفزيون الواقع من المحكمة العليا الأمريكية في الآونة الاخيرة للسماح دعم سعيه إلى رفع حظر تعدد الزوجات في ولاية يوتا.

ورفع كودي براون الذي يعتبر النساء الأربعة زوجاته دعوى قضائية أمام محكمة الاستئناف العاشرة بعد طعن المحامي العام للولاية على قرار محكمة أدنى لصالحه.

وأشارت الدعوى التي قدمها براون يوم الأربعاء إلى قرار المحكمة العليا الذي يجيز زواج المثليين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وقالت إن موقف يوتا الرافض لتعدد الزوجات يستند إلى قانون عفا عليه الزمن.

وقال محام يدعى جوناثان تورلي "من الواضح أن الولايات لم يعد بإمكانها استخدام القوانين الجنائية لإجبار أو معاقبة من يختارون العيش في كنف من يريدون حتى وإن لم يكن هذا مألوفاً".

وتعدد الزوجات غير قانوني في الولايات الأمريكية الخمسين. لكن قانون يوتا مختلف بعض الشيء لأنه يجيز إدانة ليس فقط من يحمل رخصتي زواج قانونيتين بل أيضاً من يعيش مع شخص بالغ رغم زواجه بآخر.

وبدأ بث برنامج تلفزيون الواقع (سيستر وايفز) الذي يتناول حياة براون في 2010 على قناة (تي.ال.سي). ويبدأ الموسم السادس منه الشهر المقبل.

يعيش براون مع النساء الأربع وأطفاله البالغ عددهم 17 طفلاً في لاس فيغاس ويتبعون كنيسة تسمح بتعدد الزوجات.

مجموع المشاهدات: 4268 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | فهمي
الثانية
الزوجة الثانية دواء للؤولة تقضي على الإحساس بالتملك والإستحواذ وتفهم حقائق الحياة ويستمتع الزوج بحيز من الإستقلال وهناك مزيا أخرى لا يعلمهاإلا الخالق
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 11:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة