الرئيسية | أخبار وطنية | بأوامر ملكية، إقامة مستشفى عسكري ميداني مغربي بجنوب السودان

بأوامر ملكية، إقامة مستشفى عسكري ميداني مغربي بجنوب السودان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بأوامر ملكية، إقامة مستشفى عسكري ميداني مغربي بجنوب السودان
 

 

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم السبت، بأن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته السامية من أجل إقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات من المستوى الثاني، في جوبا، في إطار بعثة إنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 يناير 2017.

وأضاف البلاغ أنه في أفق الزيارة المقبلة للملك محمد السادس، أجرى سفير المملكة لدى جمهورية جنوب السودان مباحثات بجوبا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، دينغ ألور.

وأوضح البلاغ أنه خلال هذه المباحثات، أخبر السفير الوزير الجنوب السوداني بأن الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لإقامة هذا المستشفى الميداني متعدد التخصصات من المستوى الثاني.

وأشار البلاغ إلى أن هذا المستشفى الميداني متعدد التخصصات تبلغ طاقته 30 سريرا قابلا للتوسيع إلى 60. ويضم 20 طبيبا متخصصا و18 ممرضا وسيقدم خدمات طبية في تخصصات مختلفة، من بينها طب الأطفال والطب الباطني والجراحة وطب القلب والعظام والمفاصل وطب الأسنان وطب العيون وطب الأنف والأذن والحنجرة. كما سيكون المستشفى مزودا بمختبر للتحليلات الطبية وبصيدلية تضم حزما من الأدوية المتنوعة.

وتعكس إقامة هذا المستشفى الميداني العناية الملكية السامية تجاه سكان جنوب السودان من أجل تقديم المساعدة لهم وتمكينهم من العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار التقليد الإنساني الإفريقي للمملكة. كما تشكل محورا للتضامن الفاعل للمغرب مع شعب جمهورية جنوب السودان الشقيق.

مجموع المشاهدات: 13646 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Nichane
مهزلة
المقال التاليي و الذي يأتي مباشرة بعد هذا المقال خير دليل على تهميش الدولة المغربية لسكانها الأصليين الامازيغ و خاصة قاطني الجبال ، هل يعقل أن نبعث بمستشفيات عسكرية ميدانية الى الاردن و جنوب السودان ووووو.... بينماا يعاني المغاربة الأمرين في المغرب العميق ، حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم .
مقبول مرفوض
9
2017/01/21 - 04:57
2 | Atlassi
العكر والخنونة
أين هي الأوامر الملكية من المغرب العميق ، من يستحق المستشفى الميداني ؟؟؟؟ لك الله يا وطني الغير النافع
مقبول مرفوض
9
2017/01/21 - 07:14
3 | karima
bezaf hadchi!!!!!!!!!!
tandis que people marocains vive de la charity !!!!!! wow
مقبول مرفوض
2
2017/01/21 - 07:52
4 | ابن الاطلس
صدقات يا محسنين
حسبنا الله ونعم الوكيل الاولى به ابناء المغرب والا تعتبر رشوة
مقبول مرفوض
2
2017/01/22 - 04:23
5 | من الفضاء
النفاق
النفاق السياسي، او لعكر فوق لخنونة. يالسخافة حكامنا و سداجتهم! تامروا علينا بالقمع و اسموه البيعة وما بايعهم الا ارادل القوم. الا عبيدهم، لكن لكل شيء نهاية وما الصبح ببعيد.
مقبول مرفوض
1
2017/01/22 - 06:49
6 | احمد
يا اسماعيل على الاقل ان لم تذهب هذه الفلوس للريف كما قلت انت فهي تعالج ناس وهذا مطلوب لكن لماذا لاتكتب في جرائدكم عن الاموال الطائاة التي كانت كوبا تقثات منها لما لاتهتم بالرشاوي شيكات على بياض للانسة كينيدي والمتسولون من نواب اليسار الاوروبي لماذا لاتقل لحكومتك العاجزة عن توفير السميد والموز والكيوي للفقاقير المرجو من اخبارنا الموقرة النشر لانكم لم تنشروا لي ردا على احد الفقاقير
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 06:52
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة