الرئيسية | أخبار وطنية | جدل فايسبوكي حول قيام أستاذ مغربي ببناء فصول دراسية من "ماله الخاص" ..وهذه الحقيقة

جدل فايسبوكي حول قيام أستاذ مغربي ببناء فصول دراسية من "ماله الخاص" ..وهذه الحقيقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جدل فايسبوكي حول قيام أستاذ مغربي ببناء فصول دراسية من "ماله الخاص" ..وهذه الحقيقة
 

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

لا حديث بين الصفحات الفايسبوكية المهتمة بالشأن التعليمي سوى عن الصور الخاصة بإشراف زكرياء أزكير، أستاذ التعليم الإبتدائي في فرعية “أولاد الحاج”، التابعة لمجموعة مدارس “سبت المعاريف” في جماعة “كريديد” اقليم سيدي بنور،  على تأهيل المؤسسة التعليمية المذكورة، حيث راج أن بنى حجرات دراسية من ماله الخاص.

و في الوقت الذي أشادت به مديرية سيدي بنور بهذه المبادرة، انقسمت التعليقات بين مؤيد و منتقد لها، فهناك من يرى قيام الأستاذ بتأهيل المؤسسة "يزيد من الذل و انحطاط للكرامة التي تعيشها الأطر التربوية"، و علق فايسبوكي آخر ساخرا:"لاتطالبوا بالزيادة مستقبلا مادمتم قادرين على بناء اقسام وصباغتها".

في المقابل استحسنت العديد من التعليقات هذه المبادرة، و اعتبروها صدقة جارية يستنفع منها التلاميذ و الأطر التربوية مستقبلا.

و في نفس السياق، كشفت بعض التعليقات عن خلفيات هذه المبادرة، بكون الأستاذ المعني بالأمر، ليس هو من مول المشروع و إنما فقط توسط بين سكان الدوار و المديرية الإقليمية حيث نسب المشروع له كتكريم لجهده. 

و قد  خرج المعني بالامر في تصريح اعلامي ليوضح أن المشروع لم يكن من تمويله الخاص، وإنما من تمويل أبناء القرية و قد اقتصر دوره على التنسيق بين المديرية والسكان، مضيفا أن الامر يتعلق ببناء مقر إدارة بغية تحويل الفرعية، التي يعمل فيها إلى مركزية لمجموعة مستقلة.

مجموع المشاهدات: 16286 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Saad
مافهمتش
معلم ابني قسم من ماله الخاص!!!!!! زعما ماعرفناش شحال باش غايتبنى القسم وشحال تايشد المعلم... مسكين المعلم مايقدر ابني حتى دارو واخا تعطيه بقعة فابور..... الطنز بعينيه !!!!
مقبول مرفوض
4
2018/03/18 - 10:52
2 | ELKOURSI
On critique
Quoi que ce soit, bon ou mauvais, on doit critiquer
مقبول مرفوض
1
2018/03/18 - 11:51
3 | محمد
وتعاونو على البر والتقوى . ولاتتعاونو على الاثم والعدوان
هادا رجل التعليم .قام بعمل جيد في نظري هادا عمل في صالح العام . ولم يكون في ملكيته . رجل تعليم اخر قام بشراء الجوارب . والاحدية لتلامده في احدا القرى الجبلية . لأنه قامة بعمل خيري . جزاهم الله جميعا . والتعليق الخاوي مكان لاش.. مايموتو ما يخليو كفن يتباع .هدا مثل مغربي والله يجازي المحسنين
مقبول مرفوض
0
2018/03/19 - 04:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة