الرئيسية | سياسة | بن حمزة : شريط فرانس 3 فرقعة إعلامية فارغة

بن حمزة : شريط فرانس 3 فرقعة إعلامية فارغة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بن حمزة : شريط فرانس 3 فرقعة إعلامية فارغة
 

أخبارنا المغربية :

اعتبر عادل بنحمزة رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أن الشريط الذي بثته قناة فرانس3 عن حياة الملك محمد السادس، فرقعة إعلامية فارغة، لأنه يفتقد إلى التوازن المطلوب في هكذا عمل صحفي.

و قال بنحمزة في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن الشريط "يعكس بجلاء بطئ التحول الذي تعرفه رؤية فرنسا لبلادنا، حيث لازالت نفس النظرة الغرائبية والمشحونة بكثير من الإثارة، لما يجري عندنا..وكأنهم هناك في باريس يضعون نظارات قادرة على توقيف الزمن... الشريط الذي افتقد كثيرا من شروط التحقيق ولم يقدم معلومات جديدة غير تلك المتداولة في عدد من الكتب والمجلات والمواقع الإجتماعية".

و تابع بنحمزة في نفس التدوينة :"...لكن مع ذلك يبقى شريط فرانس 3 نموذجا لما يمكن أن يشكله الابتزاز الفرنسي من ضغط على المغرب، إذا ما ظلت الرباط تحتمي بباريس في عدد من القضايا وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية، صحيح أنه ليس من الحكمة إسقاط شريط فرانس 3 وتوقيت بثه، على فرنسا الرسمية، ولكن مع ذلك يجب أن نكون على وعي بأن حدود التداخل بين الإعلامي والسياسي تبقى دقيقة جدا، وأن هناك إحتمال كبير لتوزيع الأدوار على مستويات عليا".

وختم قوله : "أن المغرب في علاقة متوترة مع الولايات المتحدة الأمريكية وفي علاقة قد تتجه نحو التوتر في الشهرين القادمين مع مجلس الأمن كما أن بلادنا تنتظر بكثير من القلق الحكم الإستئنافي للمحكمة الأوربية بخصوص الإتفاقية الفلاحية والصيد البحري...".

 

مجموع المشاهدات: 3581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ابراهيم كندا
النفاق والكدب
طبيعي ان ترى كل من يستفيد من النظام المتعفن المبني على الاستغلال والنهب والتهريب يتسابق ويدافع ويهاجم القناة الفرنسية والتي لم تقل الا ما يعرفه جل الناس انا لا اتعحب لبرنامج القناة بقدر ما استغرب لهولاء الدين يدافعون عن النهب والسرقة وتهريب اموال البلد الى الخارج .
مقبول مرفوض
0
2016/05/29 - 04:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة