الرئيسية | سياسة | لائحة حزب الوردة مهددة بالإسقاط لهذا السبب

لائحة حزب الوردة مهددة بالإسقاط لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لائحة حزب الوردة مهددة بالإسقاط لهذا السبب لائحة حزب الوردة مهددة بالإسقاط لهذا السبب
 

نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية

وضع إدريس لشكر، حزب الإتحاد الإشتراكي في ورطة قد تعصف بلائحته بكل سهولة في حالة تقدم حزب العدالة والتنمية بطعن فيها بعدما تحدث في مهرجان خطابي بالقنيطرة عن خطورة حزب المصباح.

وقال المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، إن خطاب لشكر أول أمس الثلاثاء بالقنيطرة الذي حذر فيه من تحول المغرب إلى سوريا في حالة فوز "البيجيدي" في الانتخابات كلام خطير ويمكن أن يكون مبررا كافيا للمحكمة الدستورية لإسقاط لائحة الاتحاد الاشتراكي بكل سهولة في حالة طعن البيجيدي وتوفره على ملف قانوني موثق بأشرطة وتسجيلات.

وأضاف الشرقاوي أن خطاب لشكر كان يتوخى كسب الأصوات عبر تخويف وترهيب الناخبين، مما يعد تجاوزا لكل الضوابط القانونية المعتمدة في الدعاية الانتخابية.

وكان الكاتب الأول لحزب "الإتحاد الإشتراكي"، ادريس لشكر، قد وجه هجوما لاذعا لحزب البيجيدي، متوقعا هزيمته في الانتخابات المقبلة، قائلا : "المغاربة اللي داروكوم البارح هوما اللي غادي يحيدوكوم اليوم، و المغاربة اللي مآمنين بالديمقراطية والتناوب، هوما اللي قالوا البارح أجيو نجربو هاد الناس خاصة بعدما شرعو الفام وقالوا غادي يديرو.. ويوصلو التنمية لـ7 في المائة وغادي يخدمو 130 ألف شخص كل سنة".

كما أكد لشكر في مهرجان خطابي نظمه حزبه بمدينة القنيطرة مساء الثلاثاء، أنه إذا استمر "البيجيدي" أو عاد إلى رئاسة الحكومة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر القادم، فإن مصير المغرب سيكون مصيره شبيها بما آلت إليه الأوضاع بسوريا واليمن وليبيا.

مجموع المشاهدات: 19590 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | جمال
لشكر
اسقاط لاءحة لشكر يجب ان تسقط اوتوماتيكيا من طرف الدولة والا ما الغاية من القانون.
مقبول مرفوض
6
2016/09/29 - 05:10
2 | مواطن
صحيح كلام خطير،يجب ان يكون تحقيق مع لشكر من اين اتى بهذا الخبر العاجل.سيكون مصير المغرب مثل ليبي وسوريا.والجميع يعرف ما هو عليه في ليبيا وسوريا،اذا كنا نعيش في دولة ديمقراطية يجب مساءلته.او استوردنا كلمة الديمراطية لا نعرف معناها ؟لشكر تجاوز الخط الاحمر،او لديه خبر دقيق .اطلب من السيد الحموشي رجل المرحلة ان يتدخل لكي الشعب يعرف الحقيقة.
مقبول مرفوض
8
2016/09/29 - 06:04
3 | Mohammed Navarra
للاسف و للاسف فالسياسيون المغاربة لم يصلوا بعد سن النضج السياسي فهم حتى الان يعيشون المراهقة السياسية ولذلك تجد ان افعالهم و تحركاتهم السياسية تتسم بكثير من الاندفاع و الانفعال و ليست ناتجة عن تفكير و تمحيص السياسي المتمرس الرزين الذي جعلت منه التجارب السياسية شخصا اكثر رزانة وتفكير .وفي الحقيقة تصريح هذا المسمى لشكر بهذا الاسلوب و بهذه الطريقة يحمل في طياته تهديدا لامن و سلامة البلد و المواطن و دعوة للمتربصين بزعزعة استقرار البلد من لدن انفصاليي الداخل . و نفس الاتجاه كان شباط قد صرح لاحدى وسائل الاعلام بان بنكيران عميل للموساد و حليف لداعش من خلال كل هذا يبدو جليا بان المشهد السياسي المغربي تسمه كثيرا الرعونة والتسيب و الاندفاعية الجوفاء
مقبول مرفوض
2
2016/09/29 - 06:34
4 | ادريس لشكر
مصلحة الوطن
انا الممضي اسفله السبد ادريس لشكر،وانا بكامل قوايا العقلية والنفسية،اعترف ان كل ما اقوم به الان ما هو إلا بداية نهايتي السياسية والمغاربة قاطبة يعرفون ان مصلحة الوطن تبقى اخر ما يمكنه ان يتبادر الى دهني ان كان لي اصلا دهنا.
مقبول مرفوض
5
2016/09/29 - 07:14
5 | samira
احنا مشفنا في البجيدي حتى شئ خطير بنكيران كان ديما صاحب نكتة وضحك هو اول رئيس حكومة متواضع الناس كلها كتضحك ملي كيتكلم عمرنا ماشفنا منه او حزبه شي تشنج او حقد اتجي انت تتهموا بشئ خطير السياسة ماشي بحال هادشي لي قلت كتبقاو كتكلموا بلا ماتوزنواالكراسي هي همكم الوحيد
مقبول مرفوض
5
2016/09/29 - 07:28
6 | mohamed
والبي جي دي فاش كان يخوف المغاربة ضد حزب الجرار ( لبام ) مالو شد الحكومة دون مشاكل .. باراكا من التخربيق ! زد على هذا البي جي دي حزب تريده امريكا ان يصل للسلطة والقادة ديالهم الوحيدين لي مشاو لامريكا داروا ليهم تكوين في الخطاب والقيادة وهذا يثير شكون ان امريكا تحرك اجندتها لزعزعة استقرار المغرب عبر هذا الحزب المتاسلم !!! راكم عارفين ماذا اقصد .. وجب ان نعطي لامريكا درسا لن تنساه ونقول لها نحن المغاربة احفاذ ابن تاشفين لن نلدغ من الجحر مرتين علينا ان لا نصوت للبي جي دي يا اخوان ...
مقبول مرفوض
-6
2016/09/29 - 07:47
7 | طالب
سوريا ؟
تجاوز كبير لضوابط الدعاية الانتخابية بل ترهيب للناخبين من طرف محامي عارف بالقانون. وهل الأمن القومي أو الغداءي تضبطه الأحزاب ؟ حتى لو عطل البرلمان او اصابنا الفقر والعوز لن يقبل المغاربة ان يعبث بامنهم. هذا تجاوز خطير وتجرء على الدستور وعلى أمن واستقرار المغرب الذي يعتبر نموذجيا في المنطقة واباعتراف الكبار.
مقبول مرفوض
6
2016/09/29 - 07:59
8 | .باز
.بازباز
.بالله عليك يا لشكر كون تحشم شويهتي صور الاتحاديين الحقيقييين وه.ل من مجا.ل للمقارنة بينك وبين بنكيران؟
مقبول مرفوض
2
2016/09/29 - 08:10
9 | hassan
كحماق او جاه العار هاذ بنادم ??? يا لطيف يالطيف يالطيف !!!!
مقبول مرفوض
2
2016/09/29 - 09:41
10 | سمير كلعي
مع عمي بن كيران
الشمايت جربناكم قبل بيهم شنو درتو بعدا هما شهدنا ليهم بالمصداقية أما أنتم عمانيين أكلت السحت
مقبول مرفوض
3
2016/09/29 - 10:09
11 | عزيز من مزاكش
نهاية قبل الأوان
كلام خطير جدا، لقد طعنت الشعب، الملك والجيش اللذان يحميان البلاد ،نحن نعيش في أمن وأمان وإستقرار منذ قرون خلت وتأتي اليوم بدعاية إنتخابية مبنية على الترهيب والتخويف ونشر الفتنة، فليعش ملكنا حامي البلاد والعباد وجيشنا الصاهر على أمننا وحدودنا من غاشم طماع . لقد أقبرت نفسك بنفسك ووقعت على نهايتك السياسية قبل الأوان
مقبول مرفوض
1
2016/09/29 - 02:21
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة