الرئيسية | سياسة | ماء العينين تطالب باللجوء إلى الاقتطاع من التعويض الشهري للبرلمانيين المتغيبين

ماء العينين تطالب باللجوء إلى الاقتطاع من التعويض الشهري للبرلمانيين المتغيبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماء العينين تطالب باللجوء إلى الاقتطاع من التعويض الشهري للبرلمانيين المتغيبين
 

أخبارنا المغربية 

شهدت الجلسة البرلمانية التي تم فيها التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2017، فضيحة من العيار الثقيل بعد تغيب ازيد من 100 برلماني عن الجلسة، خاصخ و أنها أهم جلسة تأتي بعد تشكيل الحكومة، نظرا للأهمية القصوى لموضوعها لكونها هي من تحدد السياسية العامة للحكومة في مختلف القطاعات.

و في نفس السياق، أكدت أمينة ماء العينين البرلمانية عن حزب البيجيدي أنه مادام أن النواب  يتقاضون تعويضات من المال العام، عن أداء مهامهم، فينبغي أيضا أن يخضعوا  أيضا لمسطرة الزجر، في حالة الغياب، التي تبدأ بالمناداة على الأسماء وبإرسال استفسارات و إنذارات للمعنيين، وتنتهي بالاقتطاع من التعويض الشهري.

و قالت ماء العينين في تصرىه للموقع الرسمي للبيجيدي، أنه للأسف الشديد مجلس النواب، لم يتمكن إلى اليوم من تطبيق هذه المسطرة، نظرا لتجاذبات "سياسوية" منعت هذا التفعيل، مؤكدة أن  المطلوب في هذا الصدد هو تعبئة الإرادة الجماعية، وأن تتحمل جميع الفرق البرلمانية مسؤوليتها الكاملة، وتطالب بتفعيل مقتضيات النظام الداخلي، في شقها الزجري والسياسي.

مجموع المشاهدات: 9842 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
الاقتطاع من الاجرة ليس كافيا؛وانما من تغيب ثلاث مرات دون عذر مقبول في مدة 5سنوات فيجب طرده طردا لا رجعة فيه.
مقبول مرفوض
5
2017/05/19 - 12:14
2 | علي
عندما يحاضر اللصوص في الاخلاق و الشرف
سؤال للبرلمانية.... كيف تم توظيف زوجك بوزارة الشوباني..... وكم هي مجموع التعويضات التي تراكمينها من المال العام.... واشنو كاع تتصنعي لينا انت و امثالك فهاد البلاد.. من يقتات من الفساد لا يحاضر في الاخلاق ....
مقبول مرفوض
1
2017/05/19 - 12:14
3 | عمر
ومادا عنك أنتى التى لكى تلاث أجور شهريه تفوق 9 ملايين سنتم نفاقكم ليس له حدود
مقبول مرفوض
1
2017/05/19 - 12:50
4 | Mus t
Logique
Ces charlots nommés bêtement parlementaires Tout A fait Logique qui ne touchent pas d indemnité pour absentéisme Courageuse intervention de madame bravos
مقبول مرفوض
0
2017/05/19 - 01:48
5 | ملابس عسو
ملاحض
اعتقد انه من الضروري اصدار قانون جديد بإقصاء كل برلماني تغيب لجلسة واحدة ونزع عنه الصفة .كما يكون الاقتطاع من الراتب خاص بالتاخر في الحضور.1000 درهم عن كل ساعة تأخر فيها .
مقبول مرفوض
2
2017/05/19 - 03:05
6 | مواطن
لخلاص بالحضور وبالساعة؛ليس شهريا.يعني تخلص على كل ساعة خدمتها ؛مشي كل شهر 3دلمليون خدم ولا ما خدم ولا ممسوقش،والشعب عارف الاغلبية منكم عندو مشارع يشتغل فيها،ولكن مخصكش تكذب على الشعب نتخب عليك تمثلو في البرلمان ودافع على مصالحه؛راه زدتو فيها بزاف؛لهذا يجب التصدي لمن لا يقوم بواجبه بكل الوساءل المتاحة .
مقبول مرفوض
1
2017/05/19 - 06:39
7 | احمد
اخزاب الخراب
اولا عدد البارلمانيين ..اي اصحاب البار....كثير ومثير وبزاف 500قندوخ اش تيدرو وكذلك عدد الوزراء لاباس فرنسا 22وزير هدا العجب العجب ..سبب هذا كله اخزاب الزبل والرذيلة يقتسمون اموال السعب المسكين ولا من يغير المنكر ..الاجور العالية والمسكين للتكرفيس ..اما احرة البرلماتي فتكون تعويض مقبول عن الحضور ةjettonفلك الله يا وطني المغرب في خطر الحساب ات ات في الدنيا قبل الاخرة لان الله سبحانه وتعالى ليس بغافل ....سحقا للاحزاب كلها كلهم مفترسون يتسابقون لاكل الخرام الجيفة ..لك الله او المغربي الصابر لك الله ..ارفع اكفك الى الله .....ووووو
مقبول مرفوض
1
2017/05/20 - 08:32
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة