الرئيسية | سياسة | عاجل .. هذا ما قرره المغرب بعد الاعتداء على دبلوماسي مغربي من طرف مسؤول جزائري

عاجل .. هذا ما قرره المغرب بعد الاعتداء على دبلوماسي مغربي من طرف مسؤول جزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل .. هذا ما قرره المغرب بعد الاعتداء على دبلوماسي مغربي من طرف مسؤول جزائري
 

عقب الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الديبلوماسي المغربي، السيد محمد علي الخمليشي، من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، تم استدعاء القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة الجزائر بالرباط، اليوم الجمعة، إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي. 

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ، أنه تم إبلاغه استغراب المملكة المغربية إزاء هذا التصرف الذي يخرق كل الأعراف والممارسات الديبلوماسية ، والذي أقدم عليه ممثل بلد لا يتوقف عن الادعاء، بصوت عال، أنه ليس طرفا في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

 وأضاف المصدر ذاته أنه إزاء هذا التصرف غير المقبول من طرف مسؤول ديبلوماسي جزائري سام، طلب منه أن يتم تقديم اعتذارات.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 41762 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | momo
reaction aussi timide que nos ministères
Vraiment je comprend pas ce temps d'attente que le royaume fait montrer au monde entier! il faut expulser toute représentativité politique de ce pays au MAROC! après les navires de phosphates arretés en Afrique de Sud au panama et l'absence de la réaction et la réponse officielle voilà un autre aspect qui montre les limites et l'impuissance de nos politiciens et nos institutions face à ces provocations incessantes des pays voisins!
مقبول مرفوض
3
2017/05/19 - 04:34
2 | فارس
نعم
اصلا الديبلوماسي المغربي يتم تعنيفه من طرف زوجته و دائما يشتكي ذلك لزملاءه فالوزارة. دائم التمثيل. مجنون بدون مهمة في الوزارة
مقبول مرفوض
-13
2017/05/19 - 04:36
3 | momo
pourquoi ces réactions timides!!!
Après les navires de phosphate arrêté avec un silence des autorités aussi répugnant qu'incompréhensible, voilà un autre pb qui folte à la surface de nos responsables transparents!
مقبول مرفوض
5
2017/05/19 - 04:37
4 | متتبع
ا حسن اجراء الباب اللي يجيك منو الريح سدو واسترح
احسن اجراء في هذه النازلة هو قطع العلاقات بصفة نهائية مع الجزائر وعدم التفكير في التطبيع معها والحرص على اغلاق الحدود بشكل محكم والابقاء على هذا الوضع الى ان يرحل جنيرالات الاقطاع وخدامهم الديبلوماسيون والحكوميون ويتولى تسيير البلاد العقلاء الذين يتدبرون اخر وصية اوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم وتخص حقوق الجار على جاره وان كان من ملة غير ملته او يدين بدين غير دينه.
مقبول مرفوض
4
2017/05/19 - 05:02
5 | عبد الله الحر
بدون عنوان
لا ينبغي التعامل مع هؤلاء الرعاع الا بأسلوب فظ لذلك نطالب السلطات بإطلاق يد المواطنين للانتقام لمواطننا ولدبلوماسيتنا
مقبول مرفوض
-1
2017/05/19 - 05:09
6 | مطوريزي فرنسيس
سامحيني
هذا ما وقع لدبلوماسي حيث مغطوه داخل مكتب العمل وبتواجد الحراسة العسكرية...هل يمكن ا تحصن كرامة مواطن مغربي ولو في شوارع بلد يحمي المغرب فرنسا بالتحديد.... لا تراجع كلمة يحمي لانها تعني اننا ننعم بالاستعمار الديبلوماسي والتقافي و الفكري و المالي، وما العيب في ذلك ؟ محمد الله على هذه النعمة التي تحسدنا عليها جارتنا الارضية....
مقبول مرفوض
-3
2017/05/19 - 05:28
7 |
سوف نرسل لكم اعتذارات و اعتذارات بعد الانتهاء من حراك الريف اذالم ينفصل الزفزافي نصره الله
مقبول مرفوض
-5
2017/05/19 - 06:21
8 | عبد الله
السلام عليكم
لم نرى اي ردت فعل لا من طرف المغرب او الامم المتحدة سوى الاستنكاك
مقبول مرفوض
4
2017/05/19 - 07:45
9 | عبدالمنعم الادريسي
تمخض الجبل فولد فارا. الخارجية تطلب اعتذارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعتداء شنيع وامام اعين الامم المتحدة وردة الغعل هذه تعني ان هناك شيئا ما والقضية فيها ان .
مقبول مرفوض
0
2017/05/20 - 01:17
10 | bouchaib
ahhhhhhhhhhhhhhhh
pour les responsables et politiciens franco-marocains puisqu''il n'y a pas de marocains qui gèrent ce maroc d'ikhane continuez à défaire vos pantalons et à vous faire baiser le tour viendra de vos épouses et enfants pour satisfaire vos sarcasmes ramassis de voleurs
مقبول مرفوض
-1
2017/05/20 - 01:20
11 |
لا للمعاملة مع الوحوش و الحساد
مبغيناش حتى قنصلية أو سيفارة أو أي جزائري في بلادنا. و الا عندهم الكرامة يغادرو البلاد بلا ذل.
مقبول مرفوض
0
2017/05/20 - 02:49
12 | Azzoue
Le ras le bol
Ça suffit avec ces animaux il faut arrêter la diplomatie et mettre les points sur les i
مقبول مرفوض
0
2017/05/20 - 03:51
13 | abderrahim
الرد السريع
خريتو علينا أيها الكلاب المواطن المغربي في المهجر يرفع الراية في كل الحلبات ويقاتل الجزاءريين في كل المقاهي والحاناات والحدائق والشوارع وانتم اولاد ماما طيحتو علينا الذل دعيناكم لله .طلب مني للملك يجب عليك ان تغير هذه النخب المنفوخه الفارغة بمغاربة حارين يدافعوا على الكرامة التي هي نحن اهلها .كيف لبقايا آل ديغول ان يفعل هذا يمسؤول مغربي ان كان كذلك؟ اما ان كان وصل الى المركز عبر (باك صاحبي وصاني عليك )فالى جهنم ومن اتى به .انشر من فضلك
مقبول مرفوض
-1
2017/05/20 - 03:51
14 | السفياني
ديرو لمسؤولين الديبلوماسيين لكونغ فو
هاد الشي تيخلينا نرجعو لور لور ضربني سرق ليا خبزي داك شي ديال لبراهش ضربك اخويا نوض حتا نتا ضربوا دين مو براس بكروشي بكرسي بطابلة. المهم فاريها معاه تما ابلا صداع.زعما بقيتي منشور في الارض كتسحب راك ربحتينا قضية الصحرا اسديتي عل الجزائريين و البوليزاريو بجوك.راك اشوهتي بينا ملي كليتي لعصا داك شي لاش خاصك دير السبور باش المرا جايا تفرشخو نتا اتهز لينا الدرابو الفوق.
مقبول مرفوض
0
2017/05/20 - 03:54
15 | مبارك البيضاء
في حالة إذا ما رفضت الجزائر الإعتذار و في أقرب الوقت و لا أظنها أنها ستفعل فعلى المغرب أن يطرد السفير الجزائري في المغرب و يستدعي سفيره في الجزائر اذا كان. كبروها تصغار. راه الحكام في الجزائر كامونيين.
مقبول مرفوض
0
2017/05/20 - 04:30
16 | خديجة دهوقي رئيسة جمعية
القطع مع العدوة الجزائر
العالم كله تفرج عاى الجنون البقري الدي اصاب الجرائرين والهستيربا ان لم نقل النباح الكلابي وهدا كله بسبب النجاحات الواحدة تلو الاخرى فالخرائريين كانو يراهنون على ورقة واحدة وهي ريح البوليساويو لقضية الصحراء المغربية ولما علموا يالفشل الفاطع تجوعوا مرارة قسوى فاصبحوا متل التعبان الدي قطع راسه لايعرفون اين المصير فالمطلوب الان من الدولة المغربية ان لم نقل دبلوماسيستنا بقطع كل العلاقات مع العدوة الجزائر لأننا كشعب مغربي لم نعد نرضى بهذا الذل والعار الذي يصيبنا من الجزائر اما القطع معها نهائيا أو سنخرج في تظاهرات كمجتمع مدني وشعب مغربي في هذا الاطار , لقد وصل السيل الزبى
مقبول مرفوض
1
2017/05/20 - 06:05
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة