الرئيسية | سياسة | العماري يتساءل : ماذا يفعل "غراب الحروب" برنار هنري ليفي بيننا ؟

العماري يتساءل : ماذا يفعل "غراب الحروب" برنار هنري ليفي بيننا ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العماري يتساءل : ماذا يفعل "غراب الحروب" برنار هنري ليفي بيننا ؟
 

أخبارنا المغربية 

كشف الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة، إلياس العماري ، أنه شاهد يوم أمس الجمعة المفكر الأجنبي برنار هنري ليفي ، لمعروف إعلاميا بـ"غراب الحورب"  بأحد شوارع مدينة طنجة.

و قال العماري في تدوينة نشرها يوم أمس الجمعة :"كنت أسير رفقة صديق لي هذا اليوم في أحد الأحياء المعروفة في طنجة، وإذا بعيني تقع على وجه شخص أعرفه من خلال وسائل الاعلام، سألت صديقي: أليس هذا الشخص هو برنار هنري ليفي؟ أجابني : نعم هو بالذات.توجه صديقي نحوه ملتمسا منه أن يسمح له بأخذ صورة تذكارية إلى جانبه، وبنرفزة اعتذر له رافضا التصوير."

و تساءل العماري في نفس التدوينة :"ترى ما الذي جاء من أجله برنار هنري ليفي إلى طنجة في هذا الوقت بالذات؟

فالمعروف عن الشخص أنه يمضي عطله في الدول المتوترة مثل ليبيا وسوريا والعراق والأراضي المحتلة. المثير أن برنار هنري ليفي يوصف ب "غراب الحروب " لكون الموت والدمار والخراب يحل أينما حل وارتحل، وجمع مذكراته عن الحرب في ليبيا في كتاب سماه "الحرب دون أن نحبها". واشتهر بتمهيد الأجواء الفكرية والمخابراتية لإشعال الفتن والنزاعات المسلحة، حيث برز نجمه في الآفاق فيما سمي بثورات الربيع العربي... وهو الذي سار على نهج فوكوياما ليكتب سنة 2002 عن الحرب والشر ونهاية التاريخ... فماذا يفعل بيننا برنار هنري ليفي؟ أتساءل معكم لا لكي أردد أسطوانة المؤامرة الصهيونية، ولكن فقط لأنبه أبناء بلدي إلى هذا "الفيلسوف" صاحب المواقف المتعددة في الزمن والمكان الواحد. " 

 

مجموع المشاهدات: 14470 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | kebmed
برنار الطنجاوي
ألا يعلم رئيس الجهة أن برنار ليفي يملك فيلا في طنجة؟
مقبول مرفوض
2
2017/07/22 - 08:23
2 | عبد الله مغربي
الغضب قادمٌ إليكم يا لصوص
برنار الحقيقي وعرَّابو الدّمار الحقيقيين ; هم ناهبوا ثروات الشعب ، هم الزبناء الكبار لبنوك سويسرا ، هم الذين إذا صرخ المواطن الجائع من شدة ألم الجوع ; بعثوا له لمرودْ و سيمي وباقي التصنيفات القمعية ليُكسِّروا ضلوعه ويرمونه خلف القضبان.....هؤلاء هم صُنّاع غضب الشعوب
مقبول مرفوض
2
2017/07/22 - 08:32
3 | mohammed
honteux
vous vous moquez de nous .levi n'a rien avoir avec alhoceima.les gens on a marre de vous voleurs.vous pensez que le peuple est un petit enfant qu'on peut guider comme un mouton vous vous etes trompe.le peuple s'est reveille .la meme histoire se raconte partout au pays des dictatures en algerie au maroc et partout dans les pays gouvernes par la mafia qui suce le sang du peuple.ce sont vous le danger non levi ou autre etranger.le peuple n'est pas mineur.
مقبول مرفوض
1
2017/07/22 - 09:08
4 | حنين
كاين شي غراب قدك
غربان الحروب هي مكن أجلت المواجهات لأمد طويل بين الشعوب وحكامها العملاء بيادق الغربان.تريدون أن تلصقوا فشلكم على كل شماعة تصادفونها لكننا سنبقى أوفياء لنهجنا ولحبنا لهدا الوطن الدي هو كاره لنا وسنلزمكم بما نريد ونحشر أنوفكم في الوحل انتم ومن يوفر لكم الحماية والغطاء .
مقبول مرفوض
0
2017/07/22 - 09:46
5 | الجندي المجهول
صرخة من الصحراء
برنار ليفي يمتلك اقامة في مدينة طنجة وهذا يعرفه الطنجاوي ولا يخفئ على احد. لكن ما هو غير مفهوم ماذا كان يفعل الياس العماري في مدينة العيون لمدة تزيد عن الشهر قبيل تفكيك مخيم اكديم ايزيك هو وفريق عمل استقدمه معه ! ! ! وما طبيعة المهمة ! ! ! وما هو فحوئ الاتصالات السرية تحت جنح الظلام طوال شهر اكتوبر وبداية نوفمبر حتى ساعات قليلة قبل بداية شرارة اكديم ايزيك ! ! ! والسؤال الاهم والمهم ما هي الصفة التي كان يتحرك بها في منطقة سياسية تقع تحت مجهر الاجهزة الامنية ! ! !
مقبول مرفوض
10
2017/07/22 - 09:58
6 | Ali
انت بصفتك رئيس للجهة كان عليك ان توجه هده الاسلئة للمعني بالامر و ليس لنا؟ كان عليك طلب الداخلية للتحقيق معه و معرفة سبب حضوره للمغرب. ما قمت به عار على مسؤول كبير يجب ان يقوم بدوره كما يجب في هده البلاد
مقبول مرفوض
6
2017/07/22 - 11:14
7 | حسن باشا
لييفي له قصر بطنجة
لا تستغرب أستاذ العماري برنار ليفي له إقامة فاخرة تشبه القصر بمدينة طنجة و قد شاهدت قصره في القناة الفرنسية الثالثة عندما تحدثت عن قصور الأثرياء بطنجة ومنها قصر الملك سلمان والأمير وليد بن طلال و ....
مقبول مرفوض
0
2017/07/22 - 11:56
8 | عبدالله
ياسيدي بلاد المسلمين تعيش في حروب مند اربعة عشرة قرنا لم يكن لا هنري ولا امريكا
مقبول مرفوض
1
2017/07/22 - 02:52
9 | متقاعد عسكري
عافية فطريق
وقريبة تشعل عندكم انشاء الله لأننا نحنو من الاموات مند ان شاهدناكم تلعبون شطرنج بهدا شعب وعافية جاية وجبدو بسبورات ديالكم او رزقكم لي نهبتو راه علامة بانت 17مليار خنشي عند مرداس او باقي راه عند؟؟؟؟؟؟احني تتسناو موت معاكم براتب تنخلصو بيه الكراء مادا ننتضرة منكم .من غيركم سوي الالحان وغناء في مناسبات وحلان دلقوش 2017سنة الا؟؟؟؟؟؟؟ ويارب
مقبول مرفوض
0
2017/07/23 - 01:53
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة