الرئيسية | سياسة | مجددا: "البوليساريو" تتهم المغرب وترسل تقريرا إلى "غوتيريس" وهذه تفاصيله

مجددا: "البوليساريو" تتهم المغرب وترسل تقريرا إلى "غوتيريس" وهذه تفاصيله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجددا: "البوليساريو" تتهم المغرب وترسل تقريرا إلى "غوتيريس" وهذه تفاصيله
 

أخبارنا:ياسر أروين

أرسل رئيس جبهة "البوليساريو"، تقريرا جديدا إلى "أنطونيو غوتيريس" الأمين العام للأمم المتحدة، حول "معاناة معتقلي اكديم ازيك".

واتهمت "البوليساريو" من خلال تقريرها الذي تحصل "أخبارنا" على نسخة منه، (اتهمت) المغرب بإهمال المعتقلين "الصحراويين" طبيا، وعدم تقديم الرعاية الطبية لهم.

وبشكل مفضوح، حاولت الجبهة اللعب على عواطف دول المنتظم الدولي، حين قالت أن السلطات المغربية،اتخذت إجراءات انتقامية وتنقيلات تعسفية في حق معتقلي "اكديم ازيك".

من جهة أخرى، كررت جبهة "البوليساريو" أسطوانتها القديمة/الجديدة، حول معاناة من تسميهم "المعتقلين السياسيين الصحراويين" وخصوصا منهم معتقلي "اكديم ازيك".

وربطت الجبهة في تقريرها، بين أوضاع المعتقلين الصحية، وبين ما وصفته بـ"ممارسات التعذيب" و"المعاملات الحاطة من الكرامة"، التي تتهم (البوليساريو) الشرطة والدرك وموظفي السجون، بممارستها في حق المعتقلين.

وتطرق تقرير "البوليساريو"، إلى مجموعة من الحالات وحددها بالإسم، وأرسل معلومات عنها بالتقرير، في مناورة جديدة من الجبهة، بعدما قررت الأخيرة نقل المعركة إلى المستوى الحقوقي، كما سبق ونشر موقع "لأخبارنا".

ولم يتبقى لجبهة "البوليساريو" إلا الورقة الحقوقية، لمحاولة الضغط واستمالة المجتمع الدولي، بعد فشلها في عديد المستويات الأخرى، وتلقيها لضربات متتالية من طرف الدولة المغربية.

مجموع المشاهدات: 9290 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الشعب
المعتقلين الصحراويين لما القي عليهم الفبض كانوا عبارة عن هياكل عظمية، وهو السبب الذي جعلهم يقومون بالاعمال الاجرامية ليدخلون للسجن من اجل التسمين ،والاستفادة من الاكل والشرب والتطليب.
مقبول مرفوض
0
2018/02/23 - 06:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة