الرئيسية | سياسة | برلمانية من الأغلبية تستنكر وصف "بوسعيد" للمقاطعين بـ"المداويخ" وهذا ما قالته

برلمانية من الأغلبية تستنكر وصف "بوسعيد" للمقاطعين بـ"المداويخ" وهذا ما قالته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلمانية من الأغلبية تستنكر وصف "بوسعيد" للمقاطعين بـ"المداويخ" وهذا ما قالته
 

أخبارنا المغربية :الرباط

استنكرت "آمنة ماء العينين" البرلمانية والقيادية في حزب "العدالة والتنمية"، استغلال "محمد بوسعيد" وزير الإقتصاد والمالية لمنصة البرلمان، لوصف مواطنين اختاروا مقاطعة بعض المنتجات بـ"المداويخ".

وقالت المتحدثة، أن يستعمل وزير منصة البرلمان، لنعت جزء من المغاربة اختاروا مقاطعة منتوجات أو شركات بعينها، وفق اختياراتهم وقناعاتهم الحرة، بـ"المداويخ" فذلك أمر غير لائق وغير مقبول.

وأضافت القيادية في حزب "البيجيدي"، "كبرلمانية أشعر بالخجل حينما يستغل وزير في حكومة أنتمي الى أغلبيتها النيابية منصة البرلمان لغاية سب جزء من الشعب الذي يفترض أن هذا البرلمان يمثله".

واسترسلت البرلمانية في تدوينة لها نشرتها مساء اليوم الأربعاء 25 أبريل الجاري، البرلمان يمثل الشعب "والذي يؤدي تعويضات أعضائه كما أعضاء الحكومة- ومنهم السيد الوزير- من جيبه ليدافع عن حقوقه لا ليقدح فيه ويعتبره شعبا قاصرا لمجرد أنه اختار اختيارا يحدث في كل دول العالم الأكث. ديمقراطية ونموا اقتصاديا واجتماعيا".

وأكدت البرلمانية، أنها لن تتدخل في اختيارات الحكومة وشؤونها الداخلية، غير أن البرلمان في شخص الغرفة الثانية، مسؤول عن تقديم توضيح في الواقعة حتى يخلي مسؤوليته أمام جزء من الشعب منحه شرعية التمثيل، على حد تعبيرها.

وأوضحت القيادية بحزب "المصباح"، أن استهداف البرلمان وإضاعفه وتشويه صورته أمام الرأي العام شيء، والإنتقال الى استغلال فضائه واختصاصاته الدستورية للإنتقاص من مبادرات جزء من المواطنين بطريقة قدحية شيء آخر تماما.

لتعود "ماء العينين"، وتشير إلى أنه من حق الوزير، انتقاد كل مبادرة بالحجج والبراهين، وليس بالسب والتحقير، مضيفة أن "المغاربة بتاريخهم وحضارتهم وذكائهم الجماعي لا يستحقون ذلك".

 

وشددت البرلمانية "آمنة ماء العينين"، على أنه حتى في اليوم، الذي استعمل "عبد الإله بنكيران" لفظ "المداويخ"، في سياق خاص لم تستسغ الأمر، وعبرت عن ذلك علانية، على حد تعبيرها.

مجموع المشاهدات: 13610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | احمد الخوتاري
قبل الدفاع عن المداويخ.
امينة ماء الصرف الصحي قبل ان تدافعي عن المداويخ تنازلي عن تلك الارصدة الضخمة التي تتلقيناها كل شهر من اموال دافعي الضراءب بدون موجب حق .
مقبول مرفوض
-2
2018/04/25 - 01:13
2 | Abdallah
United States
أليس هدا من خطط للمغادرة الطوعية وساهم في خراب الصناديق وتعطل المغرب سنوات لتجديد الخبرات التي ضاعت بسببه أريد التأكد أهو نفس الشخص أم لا
مقبول مرفوض
-1
2018/04/25 - 01:23
3 | إدريس
وباركااااااا !!!
مات ليكوم الحوت. وليتوا دابا كتدافعوا على الشعب بغيتو تسترجعوا تعاطف الشعب عاوتاني.... الإنسان لا يلدغ من جحره مرتين وكفى.
مقبول مرفوض
-1
2018/04/25 - 01:57
4 |
انت الكلب كلشي خالص محاسش بالقالب يجيب أن تستقيل فورا ادا كان الشعب حرا ماشي مدوخ
مقبول مرفوض
-1
2018/04/25 - 02:13
5 | حسنن عين اللوح
برلمانهم
سب المغاربة داخل قبة البرلمان الدي يعود لهم من طرف وزير يعد خيانة عضمى وعلى رئيس الحكومة ان يقدم اعتدار رسمي للشعب المغربي او رفع شكاية مباشرة امام القضاء وعلى النواب الدين يمثلون الشعب ان يتخدوا خطوة مستعجلة ضد هدا الوزير ومقاطعته الى حين تقديم اعتدار رسمي
مقبول مرفوض
0
2018/04/25 - 03:10
6 | عبدوا..
حلال.عليكم.
الذي.أطلق.هذا.اللقب.هو.بن.فيران..وليس.بوسعيد.......وبوسعيد..لم.يقل.إلا.ماقله.رئيس.الحكومة.المعزول.....بدون.زيادة.ولانقصان..وما هو..ردك.على.الذين.يؤيدون..الإرهاب.داخل.البرلمان.ويدافعون..على.من.هو.متهم.بالتحريض.على.الإرهاب.وهو.داخل.السجن..والقضية.أمام.القضاء..وما هو.ردك.على.رئيس..الحكومة.عندما.قال.لإحدى.البرلمانيات..اديالي..كبير..على.المباشر..ونحن.نشاهد.التلفاز.مع.العائلة...حلال..عليكم.وحرام..على.الآخرين..هه
مقبول مرفوض
-1
2018/04/25 - 05:04
7 | اا
اا
انا لست بمدوخ ايها المدوخ هو من قال لك نحن مداويخ ان كنت مغربي حر لاتنعت مغربي بالفاظ وقحة ووووو
مقبول مرفوض
0
2018/04/26 - 05:48
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة