الرئيسية | قضايا المجتمع | الأساتذة المتدربون يتمسكون بمطالبهم ومسيرة وطنية أخرى على الأبواب

الأساتذة المتدربون يتمسكون بمطالبهم ومسيرة وطنية أخرى على الأبواب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة المتدربون يتمسكون بمطالبهم ومسيرة وطنية أخرى على الأبواب
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أكجت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لأخبارنا المغربية أنهم بصدد الإعلان مسيرة احتجاجية وطنية في الأيام القليلة القادمة.

وحسب ذات المصدر ، فإن المسيرة الجديدة المزمع تنظيمها تأتي لتأكيد موقف الأساتذة المتدربين الثابت الرافض للمرسومين رغم التهديد الحكومي بسنة بيضاء أصبحت وشيكة أكثر من أي وقت مضى.

للإشارة فإن عبد الاله بنكيران كان قد أكد في لقاء حزبي يوم أمس أن عدم التحاق الأساتذة المتدربين بمقاعد التكوين هذا الشهر سيؤدي إلى فقدانهم لأي فرصة في التوظيف.

مجموع المشاهدات: 3341 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | رحمة
لامسؤلية
يجب طرد هؤلاء بصفة نهائية، لايستحقون التوظيف!!!!!!!! #!!
مقبول مرفوض
-14
2016/02/08 - 11:23
2 | Un enseignant
BENKIRANE EST DEPASSE PAR CE DOSSIER. NOUS VOULONS UNE INTERVENTION ROYALE
مقبول مرفوض
4
2016/02/08 - 11:33
3 | خالد
التصعيد
يجب رفع مطلب اسقاط الحكومة....سناسندكم نحن معشر العاطلين عن العمل.
مقبول مرفوض
0
2016/02/08 - 01:53
4 | بن زيدان
غير تهناو
من تسمي نفسها رحمة وتقول هذا الكلام لاتستحق ذرة رحمة وشفقة ...رائحة ثوم بنكيرانية تزكم الأنوف وجعلت شبيهات رحمة تهذي ولا ترحم من علموها أبجدية القراءة ...ويحك يا مغفلة اسألي أين يدرس أبناء الباجدة وهل يرضى واحد منهم أن يكون ابنه أو ابنته أسناذا متدربا دون توظيف ...لا تحشري خيشومك في أمر لا تفقهين فيه وزة ..!!!
مقبول مرفوض
0
2016/02/08 - 02:15
5 | عبد الله
تحية خاصة للأساتذة
بنكيران فقد مصداقيته أشهرا فقط بعد استوزاره بعد حديثه عن ثمن كيلو الموز و ليس حتى بعد قوله عفا الله عما سلف. الآن أصبحت الفضيحة بجلاجل كما يقال بعد تسريب الفيديو عن وجود ثغرة قانونية للمرسومين المشؤومين. تسيير الشأن العام لا يكون بشد الحبل و القسم بأغلظ الأيمان و كأنما نحن في فيلم يتحدث عن الصراع بين بني أمية و الخوارج. المحتجون هم أساتذة بالأمس قاموا بتعليم الوزير نفسه و من الواجب عليه أن يقدم اعتذارا علنيا للتعنيف الوحشي الذي تعرضوا له ، بل الأنكى من ذلك القيمة الاعتبارية للأستاذ التي لطخت في عهده كوزير في سابقة هي الأولى في تاريخ المغاربة.
مقبول مرفوض
3
2016/02/08 - 04:32
6 | بائع غيار
المرجو إعطاء الحقوق
أصل المشكل أن الحكومة أضافت مباراة أخرى للتوظيف وهو ما يتنافى والظهير الملكي الشريف 1.58.008 أرى شخصيا أن الأساتذة المتدربين معهم الحق هذه المرة لأنه لا يعقل أن يجتازوا مباراتين للتوظيف لشغل نفس المنصب الوظيفي مع العلم أنه حتى لو حصلوا على نقطة 15/20 فقد يحصل أن لا يعتبروا ناجحين لأن المباراة الثانية إقصائية للثلث منهم، المثير للإنتباه أن الحكومة مرة تتحجج بالجودة ومرات أخرى تتحجج بالمناصب المالية !!! وهذا غريب، أرجو أن يتم إنصاف هؤلاء الأساتذة المتدربين فهم بالتأكيد على حق خصوصا بعدما اعترف بنكيران بالفيديو مؤخرا على أن هناك ملاحظات على المرسومين، أرجو فعلا أن يتم إرجاع حقوق هؤلاء الأساتذة المتدربين الذين برهنوا على رقيهم ووعيهم.
مقبول مرفوض
0
2016/02/08 - 05:45
7 | متتبع
خزعبلات الفاشلين
أنا أريد أن أعرف متى كنتم أساتذة ولا يتشرف الأساتذة بأمثالكم. التلميذ الفاشل هو من يتهرب من الامتحان ويتمنى أن تندلع النار في المدرسة حتى يلغى الامتحان وينتقل بالدفيع. راه عاقوا بيكم المغاربة أيها الفاشلون وأعتذر لبعضكم من لايسير في ركب التنسيقية التي هي عبارة عن كراكيز تحركها الأيادي المتربصة بأمن البلد. على الطلبة العاقلين أن يفطنوا لهذا ويعودوا إلى تكوينهم. ونقول للحكومة أن تعلن عن سنة بيضاء إن أرادت أن تكون أيامها القادمة بيضاء وإلا فهناك العديد ممن تمنحهم الدولة تكوينا بالمجان كالممرضين والتكوين المهني وووو ينتظرون فقط تراجع الحكومة ليخرجوا هم كذلك للشارع مطالبين بالتوظيف أو هاهي الفوضى بدات.
مقبول مرفوض
-3
2016/02/08 - 07:48
8 | xxl
llx
machi maaqol laureat i dawz mtihane m ba3d takwin
مقبول مرفوض
0
2016/02/09 - 07:01
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة