الرئيسية | قضايا المجتمع | مدن وشوارع مغربية تتوشح بالسواد حدادا على ضحايا حرب الصحراء المغربية وهذه التفاصيل(صور)

مدن وشوارع مغربية تتوشح بالسواد حدادا على ضحايا حرب الصحراء المغربية وهذه التفاصيل(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدن وشوارع مغربية تتوشح بالسواد حدادا على ضحايا حرب الصحراء المغربية وهذه التفاصيل(صور)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

توشحت العديد من المدن والشوارع والأزقة المغربية، باللأعلام السوداء يوم عيد الفطر، حدادا على ضحايا حرب الصحراء المغربية.

ورُفعت لافتات نفس اليوم، بجانب الأعلام السوداء تطالب المسؤولين المغاربة، بالإلتفات إلى مطالب أسر شهداء ومفقودي حرب الصحراء المغربية.

ودعت "الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى حرب الصحراء المغربية"، إلى جعل عيد الفطر لهذه السنة، يوما للتعبير عن مآساة الأسر المعنية، التي عمرت لأزيد من أربعين سنة مع ما صاحبها من هضم لحقوقها، مقارنة بعدد من الدول التي كرمت شهداءها و أولت أسرهم ما تستحق من رعاية على مستويات عدة، حسب الجمعية.

وأوضحت الجمعية المذكورة، أن التوشح بالسواد يوم عيد الفطر شكل احتجاجي جديد، تعبر من خلاله أسر شهداء و مفقودي حرب الصحراء المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي و اسرى الصحراء المغربية  التي تأسست منذ 1999، عن حالة الحداد التي تعيشها منذ استشهاد معيليها من اجل استرجاع الأقاليم  الجنوبية.

للإشارة، فحتى المدن بالجنوب المغربي توشحت بدورها بالسواد، ورفعت لافتات تطالب بفك العزلة عن أسر ضحايا الشهداء والمفقودين، كما هو الشأن بمدينة كلميم التي توصف بأنها باب الصحراء المغربية.

مجموع المشاهدات: 8421 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابو جيهان
الظروف غير ملاءمة لمثل هذه الاحتجاجات،فالدولة منشغلة بالترشح مرة أخرى لاحتظان كاس العالم،والتحضير لمقابلة البرتغال،ناهيك عن الاستعدادات لمهرجان موازين الذي يستقطب هذه السنة نجوما لامعة في سماء الرقص والعري،هؤلاء باحتجاجاتهم ينغصون على الشعب فرحته،ويمنون على الجماهير الراقصة أرواح هؤلاء المزاليط الذين قظوا ليعيش ال خنوش وال بنصالح وال الفاسي ووزراءنا وبرلمانيينا اطال الله في عمرهم.
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 02:26
2 | متقاعد حشاكم
جزاء كل من دافع عن الوطن لا يملك فيه حتي شبر
الفئة الدي تهمشهم الدولة بالقانون ودستور حتي من بقي حي في معاش الارامل ومتقاعد /هل هناك معاش يعطي مثل معاش الارامل متقاعدين العسكرين سؤال ادا كانت عندكم جرة نريد جواب هل في هدا زمان الدي فيه مقاصة صندوق الزلط واملات تعويم الدرهم حدف الدعم يعيش ب3000د+400د الي أبناء ربما ليس عندكم احساس بمن دافع عن الوطن كما يقال. جندي يدافع عن الوطن ب3000د~~~ برلماني ينام في برلمان ب30000د~~~ وزير يكدب علي الوطن ب70000د~~ انها الدولة المفربية الدي تخطب كثيرا وتقول ما لا تفعل وتبيع الوهم إلا الي فئة مزلوطة وتمعن ونظر وشاهد ربما ستحس بما يحس بيه مزلوط ولو دقيقة في عمرك التلريخ لا يرحم انها حياة متقاعد عسكري ولارامل ومؤسسات اكثر من متقاعدين بدون حلول
مقبول مرفوض
-1
2018/06/17 - 02:51
3 | حاتمي امين
الحياة المدلة
لي ما زال عايش لحمو مازات في الرمال والامرض و المزمنة والعاهات وحدث ولا حرج ووووو هم اكبر الضحايا تقاعد 1200 درهم ضاعت حقوقهم ولا احد يسمع الى انينهم .
مقبول مرفوض
-1
2018/06/17 - 05:06
4 | خالد
بدماء الشهداء يحيى الوطن
حل ملف القضية الوطنية ،مرتبط بانصاف وتكريم ورد الاعتبار لأسر شهداء حرب الصحراء . فلا يمكن حل مشكل الصحراء ،دون حل كل المشاكل التي تعاني منها هذه الشريحة ،بسسب تخلي الدولة عنهم وتهميشها لهم ،فكلاما قضيتان متلازمتان ،ولا يمكن حل إحداهما بمعزل عن الآخر. """لعنة أرواح الشهداء تلاحق الدولة في عافيتها""' .
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 08:56
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة