الرئيسية | حوادث وقضايا | خبير مغربي يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء عمليات "الكركرات"و علاقتها بالجزائر

خبير مغربي يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء عمليات "الكركرات"و علاقتها بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير مغربي يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء عمليات "الكركرات"و علاقتها بالجزائر
 

أخبارنا المغربية 

جاء التحرك المغربي بمنطقة الكركرات، الذي أثار تحرك الأمم المتحدة والقوى الدولية الكبرى، لإفشال مخطط سري وضعته الجزائر بتعاون مع جبهة البوليساريو، لنقل كتائب عسكرية وإنشاء إدارات تابعة للجبهة الانفصالية جنوب الجدار العازل.

وأوضح عبد الرحمان مكاوي، الخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية ليومية المساء، أن العملية التمشيطية التي نفذها المغرب بمنطقة الكركرات جاءت لإفشال مخطط كان يروم نقل بعض كتائب انفصاليي البوليساريو إلى المنطقة، واعتبارها محررة كبير الحلو وتفاريتي.

و تابع الخبير  أن المخطط الجزائري كان يروم محاصرة المغرب من الجنوب، من خلال اعتبار كل المناطق الواقعة جنوب الجدار الرملي مناطق محررة، وبالتالي كان سيتم تشييد قواعد عسكرية وإدارات فوقها بدعم وتمويل خارجي، خاصة من جنوب إفريقيا وفنزويلا اللتين تدعمان أطروحة الجبهة.

مجموع المشاهدات: 20326 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبدالله
يمكرون ويمكررر الله والله خير الماكرين ااري الجزائر تستهين بقسم المسبرة وهذا ما سيكون خرابها من احنت مسلما فهو كافرا وقسمنا سندافع عليه بالغالي واللنفيس
مقبول مرفوض
12
2016/09/27 - 05:55
2 | صارة
انت معلم
برافو، هذه هي مخابراتنا التي نفخر بها. النصر لابطالنا والخزي لكل من يريد تجزئة الوطن العربي
مقبول مرفوض
12
2016/09/27 - 06:16
3 | Nawel
Mdr
Occupes vous de vos femmes qui sons en Arabie saoudite comme des boniches et laisser l'Algérie tranquille
مقبول مرفوض
-4
2016/09/28 - 02:49
4 | حمزالي تبسة .الجزائر
ما لكم وما الجزائر كل يوم و انتم تنعقون و راء بالجزائر و كل ما جرى داخل المخرب تتهمون الجزائر .هذا الخبير كما تدعون من الا فضل ذكر اسمه كخبيركم صاحب الانف القصير المشرق المسمى موساوى العجلاوي الذي تائتون به بمحطة ميدى 1 سات و تستشرونه و كلما جاء بحصة تلفزيونية الا و ذكر الجزائر و اتهم الجزائر كاءنه مصاب بجان جزائؤي من الا فضل له ان لا يتكلم عن اسياده .وان يكتفي بتقبيل يد سيده و كفا. وان يتوضاء و يغتسل قبل ذكر اسياده لاءن سيده لا يرقيه او يوكل له مسوؤلية حتى و ان سب الجزائر على المباشر.المثال يقول من شافك المكحلى فى النهار. و تحياتي للاءشقاء المغاربة الذين لا يقبلون الايادي و لا يركعون الا للله.
مقبول مرفوض
-3
2016/09/28 - 03:43
5 | السعيدي
العز والنصر لجنود الخفاء
مقبول مرفوض
6
2016/09/28 - 04:19
6 | نبيل الجزائري
الجزائر
الجزائر هي الشماعة التي يعلق عليها المغرب كل إخفاقاته إدراج إقليم الصحراء الغربية على لائحة الاقاليم التي المتنازع عليها سببه الجزائر الحكم الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الذي ينص علة أن الصحراء الغربية هي أراضي غير تابعة للمغرب سببه الجزائر حكم المحكمة الاوروبية ببطلان لاتفاق التجاري مع المغرب سببه الجزائر الراي الاخير للمدعي العام للمحكمة الاوروبية الذي يقول فيه أن الصحراء الغربية لا تمت بصلة للمغرب سببة الجزائر المرأة المحتجزى في السعودية هي كذالك سببها الجزائر سبحان الله
مقبول مرفوض
1
2016/09/28 - 05:23
7 | بنت المغرب
بنت المغرب
رقم 4 الخرائر مغنجاوبكش حيت حاكمكم معواق حالتكم حاله الله يشوف من حالكم عاش المغرب عاش ملكنا محمد السادس
مقبول مرفوض
-1
2016/09/28 - 06:09
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة