الرئيسية | حوادث وقضايا | فاطمة الإفريقي : كم جنازة تكفيكم كي تطلقوا سراح المحتجين السلميين؟

فاطمة الإفريقي : كم جنازة تكفيكم كي تطلقوا سراح المحتجين السلميين؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فاطمة الإفريقي : كم جنازة تكفيكم كي تطلقوا سراح المحتجين السلميين؟
 

أخبارنا المغربية : مروان بنصالح 

تعليقا على منح الناشط البارز في حراك الريف، المرتضى اعمراشا ، السراح المؤقت، بعد وفاة والده أمس الخميس ، قالت الإعلامية فاطمة الإفريقي، إنه " كان لا بد من أن يتدخل جلالةُ الموت كي ينصف القضاءُ مرتضى "، مطالبة بإطلاق سراح كل معتقلي الحراك.

و أضافت الإفريقي في تدوينة على صفحتها الفايسبوكية، بالقول " كان لا بد أن يموت الأب كي يستيقظ ضميرُ القاضي .. كم جنازة تكفيكم إذن، كي تطلقوا سراح المحتجين السلميين !”.

هذا، و شيع عدد كبير من المواطنين، بعد صلاة يومه الجمعة بالحسيمة، جنازة والد الناشط المرتضى اعمراشا، بعدما فارق الحياة أمس الخميس، بعد حوالي 14 يوما من اعتقال ابنه بتهمة الإشادة بالإرهاب.

 

مجموع المشاهدات: 27088 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 |
عليك الذهاب الى شوارع الحسيمة لتري ما يقاسيه رجال الامن امام كل مايحدث من تخريب في ممتلكات الدولة اما انت وامثالك الذين يخرجون علينا بتصريحات من اجل الظهور على الكاميرا فعليكم ان تخجلوا وكفاكم مزايدات فلولا رجال الامن والدرك والجيش لدخل عليكم من هب ودب الى عقر داركم اتركوا القضاء يقوم بعمله اتركوا السلطات تقوم بعملها وكفاكم تشويشا وعلى العموم الكلاب تنبح وحتى الكلبات التي لم تجد من يربيها ومن يريد الاصلاح والنصح فليذهب الى الحسيمة ويشاهد بام عينه والسؤال لماذا لا يدخل المراهقون الى منازلهم وبعدها نرى رد فعل الدولة وانا اؤكد لكم بان الملك سيزور المدينة كما يزور غيرها وستسير الامور الى احسن
مقبول مرفوض
-227
2017/06/23 - 11:49
2 | مغربي
باز ليك يا الافريقي . وحدة وأمن المغرب لا جدال فيهما ولو نموتو كاملين تراب المغرب واسم المغرب ورايتو ميتبدلوش يعني الحدود من البحر المتوسط الى الصحراء جنوبا ومن المحيط الى الجزائر شرقا واللي مس بالتوابث ديال المغاربة خصو يتحاكم يموت باه ولا تموت جداه .
مقبول مرفوض
-76
2017/06/23 - 12:58
3 | اميمة المواطنة
فاطنة الإفريقي
عهدناك مثقفة ورصينة ووطنية اكثر لسنا بحاجة لمن يزيد في الطين بلة وطننا بحاجة للتشبت ببعضنا أكثر وتضامننا أكثر وهذا بالحوار كي نؤمن بلدنا من الانفلات والفوضى..حراك الريف له مطالب أي نعم والمطالب بدأت في التنفيد عليك فاطمة الإفريقي أن تفهمي أننا نثق في الصحافة لكن المحايدة التي تحب الوطن وتحب الخير والأمن للريف وللجنوب والشرق والشمال وهناك أساليب مغايرة عوض وضع الزيت في النار
مقبول مرفوض
-71
2017/06/23 - 01:24
4 | مطيع لولي الأمر وعياش منضبط
الدعوة إلى الخروج من الطاعة
قال رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " مَنْ خَلَعَ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ لَقِيَ اللَّهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لا حُجَّةَ لَهُ ". قَالَ " وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ مَاتَ مَيْتَةً جَاهِلِيَّةً " اللهم لاتجعلنا منهم .
مقبول مرفوض
-319
2017/06/23 - 01:33
5 |
دعاة الفتنة
سيري ديها فهذاك الصاط اللي خليتيه محروم من الحنان وناعس فالدار بلا شهوة
مقبول مرفوض
-35
2017/06/23 - 01:54
6 | derar
derar
apparemment khouya, c toi le chien, va ibnou rochd chaque jour, tu verra le Maroc de la misère
مقبول مرفوض
-1
2017/06/23 - 02:00
7 | محمد
المزايدات
كيف ستقنعين عائلات رجال الشرطة والقوات المساعدة وجميع موظفي الدولة الذين ماتوا وقضوا في هذا الحراك وكذا اولئك الذين يعيشون مهجرين منعزلين عن بيوتهم بالريف لاخماد هذا الحراك. كم من ولد سقط في الضياع وزاغ عن الطريق .... وكم من بنت أو امراة سقطت في الرديلة ... لغياب رب الاسرة بالريف للقضاؤ على الفتنة. .. وكم من اموال صرفت على الحراك ... كانت ستصرف في استثمارات ومارب لصالح المواطنين والمواطنات .... من سيحاسب عن هذا ومن سيؤد ثمن تلك الافعال المخربة .... ان لم يكن مؤطري الحراك ومحركيه . .. فكفى مزايدة على الوطن .... فلو نهب منك درهما لطلبت بالاعدام لناهبه .... ولو مس شرفك لطلبت بالرجم والشنق لمرتكبيه .... فتحرير اعمراشا يبقى في نسق الاعمال الإنسانية المحمودة. ويجب عدم التدخل في الملفات المعروضة على القضاء حتى يقول كلمته. وربما هذه التدخلات ستزيد من تعقيد ملفه. وانا اعتقد صادقا ان ملف اعمراشا لا يستحق محكمة الارهاب. فلا نحاكمه على لحيته وفطرته .... وللقاضي اخر الكلام.
مقبول مرفوض
-50
2017/06/23 - 03:23
8 | حاقد
ماروك حاشاك
النظام لم ياخد العبرة مما يقع في العديد الأنظمة التي تم إسقاطها من طرف الشعوب الغاضبة..
مقبول مرفوض
42
2017/06/23 - 05:08
9 | ملاحظ
انا القضية ليست ملكا للقاضي حتى يمكن له ان يتخذ اى قرار ولو انه مستقلا عن باقي السلطات بل يراعي القانون ومصلحة البلاد والعباد لهذا لايمكن لاحد ان يلوم القضاء طبعا الا اذا كان هناك انحراف ظاهر .
مقبول مرفوض
0
2017/06/23 - 07:50
10 | Simmo
ديها فراسك
تككفيهم جنازتك
مقبول مرفوض
-12
2017/06/24 - 08:52
11 | أحمد
تجاوزت الحدود يا الإفرقي ديها فراسك وكفى من التحريض على الفتنة
مقبول مرفوض
0
2017/07/11 - 11:55
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة