الرئيسية | حوادث وقضايا | والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن

والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن
 

أخبارنا المغربية - خاص

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب ، قام محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال عصر اليوم الاثنين 20 غشت 2018 بمقر الولاية ، وذلك بحضور ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ورئيس المجلس الاقليمي لبني ملال ورئيس المجلس البلدي لبني ملال، ووالي أمن بني ملال وقائد الدرك وقائد القوات المساعدة والوقاية المدنية وشخصيات اخرى مدنية وعسكرية ، -قام- بتسليم مفاتيح 5 سيارات للإسعاف على رؤساء جماعات كل من أغبالة – فم أودي – دير القصيبة- كطاية- تاكزيرت  ،و4 سيارات للوحدات الصحية المتنقلة على كل من جماعات أغبالة – بوتفردة – ناوور- فم العنصر ، وذلك في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل تقليص الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي برسم سنة 2017 بهدف دعم وتحسين الولوج للخدمات الصحية الأساسية في الجماعات المستهدفة. كما تروم هذه الخطوة تحسين ظروف عمل مهنيي قطاع الصحة المشتغلون/ العاملون بالمناطق الصعبة الولوج والمستهدفة.

وحول تفاصيل هذه العملية افادت ولاية جهة بني ملال خنيفرة أن المبلغ الاجمالي لسيارات الاسعاف والوحدات المتنقلة بلغ 4.007.680,00 درهم لعمليات الاقتناء منها 2.262.400,00 درهم لسيارات الإسعاف و1.745.2801,00 درهم للوحدات الطبية المتنقلة.

وتضيف ولاية الجهة ان  الجماعات الترابية تلتزم بتعيين سائق مكون في المجال لهذه السيارة و تحمل مصاريف تأمينها وقطع الغيار والبنزين في حالة استعمال السيارة كوحدة صحية متنقلة، كما تتعهد الجماعة و الأطراف الأخرى المعنية بتخصيص هذه السيارة للأغراض المحددة لها فقط.

ومن جهتها تقوم المديرية الاقليمية للصحة ببني ملال بالتأطير و تتبع حسن تدبير هذه السيارة بهدف تقريب الخدمات الطبية من مجموع الساكنة المستهدف ، كما تعمل المديرية على تعيين الفرقة الطبية المتنقلة بالنسبة للوحدة الصحية المتنقلة وإعداد برنامج خاص لعمل هذه الوحدة، و السهر على حسن تطبيقه بهدف تقريب الخدمات الطبية من مجموع الساكنة المستهدفة.

وفيما يخص ال 10 دراجات نارية التي تم توزيعها فهي تدخل في اطار اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمديرية العامة للأمن الوطني لاقتناء دراجات لفائدة الامن ببني ملال . وتبلغ التكلفة الاجمالية لهذه الدراجات 888120 درهم.حيث أشرف والي الجهة ورئيس الجهة ووالي أمن بني ملال على تسليم المفاتيح الى رجال الشرطة فرقة الصقور بولاية أمن بني ملال.

مجموع المشاهدات: 1188 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة