الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | هل يتراجع المغرب عن طلب تأجيل كأس إفريقيا .. الجواب الأحد المقبل!

هل يتراجع المغرب عن طلب تأجيل كأس إفريقيا .. الجواب الأحد المقبل!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يتراجع المغرب عن طلب تأجيل كأس إفريقيا .. الجواب الأحد المقبل! هل يتراجع المغرب عن طلب تأجيل كأس إفريقيا .. الجواب الأحد المقبل!
 

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

 

على بعد أيام قليلة من صدور قرار نهائي لتحديد مصير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 ، تستمر حالة الضبابية و الغموض حول تنظيم المغرب للبطولة بسبب طلب التأجيل الذي قدمه بسبب التخوف من تفاقم انتشار فيروس إيبولا.

 

مصادر اعلامية مغربية نقلت أن الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر بعد لقائه بوفد وفد مغربي، يتقدمه وزير الشبيبة والرياضة ورئيس الجامعة الملكية ومدير مكتب الأوبئة ، وضع  قرار تأجيل البطولة أو نقلها لبلد آخر بين أعضاء الكاف.

 

و خلال هذا اللقاء استمع حياتو لشرح مفصل قدمه الوفد المغربي عن أسباب" طلب تأجيل تنظيم كأس أمم أفريقيا 2015، حيث ركز الوفد على أمرين اثنين هو تشبته  بقرار التأجيل في ظل استمرار وباء ايبولا و تشبته بتنظيم النسخة الثلاثين للكان و عدم نقلها لبلد آخر.

 

و ستجتمع لجنة الكاف يوم الاحد المقبل على هامش اياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي، للبث في طلب المغرب بشكل نهائي.

 

من ناحية أخرى كشف، محمود الشامي، مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، حسب موقع اليوم السابع، أن المغرب أبدى مؤخرا موافقته على استضافة البطولة فى موعدها (من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015).

 

و قال الشامي : إن منظمة الصحة العالمية أكدت فى تقريرها أن هناك 3 دول تفشى فيها فيروس الايبولا هى سيراليون وليبيريا وغينيا، موضحا أن سيراليون وليبيريا لن تشاركا فى أمم 2015.

 

و أضاف المسؤول المصري، أن الأزمة الآن فى منتخب واحد وهو منتخب غينيا الذى لم يحسم المشاركة فى أمم 2015 حتى الآن، وبناء عليه سيتحدد موقف المغرب من استضافة أمم 2015.

مجموع المشاهدات: 3295 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة