الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ وآبل تخسران حصصاً في سوق الهواتف الذكية بسبب الصين

سامسونغ وآبل تخسران حصصاً في سوق الهواتف الذكية بسبب الصين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ وآبل تخسران حصصاً في سوق الهواتف الذكية بسبب الصين
 

ارتفعت المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 23,1% في خلال سنة في الربع الثاني من العام، غير أن حصص سامسونغ وآبل الرائدتين في السوق تراجعت لصالح المصنعين الصينيين "هواوي" و"لينوفو".

وقد بيع 295,3 مليون هاتف ذكي بين بداية أبريل (نيسان) ونهاية يونيو (حزيران)، بحسب البيانات التي نشرتها مجموعة "آي دي سي" للأبحاث. وشهدت السوق نمواً بدفع من الطلب في البلدان الناشئة وازدهار الهواتف المنخفضة الكلفة. غير أن حصص الأوزان الثقيلة في السوق قد تراجعت.

وانخفضت حصة سامسونغ إلى 25,2% في مقابل 30,2% في الربع الأول من العام و32,3% قبل سنة فيما باعت المجموعة الكورية الجنوبية 74,3 مليون هاتف ذكي في المجموع، أي ضعف المبيعات التي سجلتها آبل الثانية عالمياً في هذا المجال والتي باعت خلال الفترة عنيها 35,1 مليون هاتف آي فون.

وتراجعت حصص المجموعة الأمريكية في السوق إلى 11,9 %، في مقابل 15,5% في الربع الأول من العام و13% قبل سنة. وفي المقابل ارتفعت حصص "هواوي" إلى 6,9 % مع مبيعات شملت 20,3 مليون وحدة. وتلتها في المرتب الرابعة الصينية "لينوفو" مع 5,4% من الحصص في السوق ومبيعات شملت 15,8 مليون هاتف.

وصرحت ميليسا تشاو إحدى المحللات في "آي دي سي" أنه "في ظل زوال سوق الهواتف التقليدية، يستقطب المصنعون الصينيون المستهلكين إلى سوق الهواتف الذكية" مع أجهزة عالية النوعية تباع بأسعار أكثر انخفاضا من تلك المعتمدة لهواتف المجموعات الرئيسية في هذا المجال.

مجموع المشاهدات: 1169 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة