الرئيسية | ركن المرأة | لسانك وهو كاشف لاختلالاتك الصحية

لسانك وهو كاشف لاختلالاتك الصحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لسانك وهو كاشف لاختلالاتك الصحية
 

 

يمكنك الآن معرفة مدى تمتعك بصحة جيدة أو لا من خلال لون لسانك، وفي مقالنا التالي سنعرفك على كيفية تحديدي الحالة المرضية لديك من خلال لون لسانك.

 

بداية لا بد أن تعرف أن اللسان الصحي لونه وردي ونظيف ومغطى بالحليمات الذوقية التي تحتوي على براعم التذوق، في حين أن اللسان الملتهب الذي يميل لونه أو الأسود أو الأبيض، فيدل على أمراض مختلفة مثل القلاع، كما يمكن أن ينتج تورم اللسان عن رد فعل تحسسي على بعض الأدوية أو الأطعمة.

 

وفي حال كان لون اللسان أقرب إلى الأسود، فهذا يدل في الغالب على فرط استخدام المضادات الحيوية، أو زيادة انتشار الفطريات لدى مرضى نقص المناعة المكتسبة المعروف بالإيدز، حسبما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

 

أما الأخاديد الطويلة على سطح اللسان، فهي في الغالب ناتجة عن بعض الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي كالزهري، في حين أن التقرحات يجب أن تدق ناقوس الخطر لدى المريض للتحذير من الإصابة بمرض كرون أو التهاب القولون.

 

اللسان السمين والناعم، يشير إلى نقص في الفيتامين بي 12 و الحديد وحمض الفوليك وفقر الدم، وعند الانتقال إلى أعراض أكثر جدية كظهور تقرحات وكتل كبيرة على اللسان أو التعرض لنزيف متكرر، فيجب مراجعة الطبيب على الفور لأن هذه الأعراض عادة ما تترافق مع الإصابة بالسرطان.

مجموع المشاهدات: 2727 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة