الرئيسية | ركن المرأة | نصائح غذائية للفتيات النحيفات

نصائح غذائية للفتيات النحيفات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح غذائية للفتيات النحيفات
 

 

6 وجبات

 

تقسيم وجباتك اليومية إلى 6 وجبات صغيرة الكمية بدلًا من 3 وجبات أهم أحد النصائح لتكتسبي نصف كيلو في الأسبوع، وسيحدث ذلك إذا حرصت على تناول كميات لا بأس بها من البروتين والنشويات والمليئة بالدهون الصحية.

 

العصائر المحلاة

 

الحرص على تناول كمية مناسبة عصائر الفواكة التي تفضلينها والمحلاة يساعد على زيادة الوزن بشكل فعال، فهذه العصائر تحتوي على نسبة من السكريات التي تساعد في زيادة الوزن، ويفضل استبدال شرب المياة بهذه العصائر.

 

الرياضيون

 

إذا كنت من ممارسي إحدى الرياضات عليكِ بمضاعفة كمية الطعام التي تتناولينها يوميًا فالطعام الذي تتناوليه يتم حرقة بكل سهولة مع ممارستك للرياضة، لذلك احرصي على تناول كمية مضاعفة من الطعام المليء بالدهون الصحية والسكريات.

 

فواتح الشهية

 

إذا كنت تعانين من فقدان دائم أو شبه دائم للشهية قومي بإضافة البهارت إلى الطعام الذي ستتناوليه وسيعمل ذلك على فتح شهيتك، كما تعمل رياضة المشي قبل تناول الطعام على زيادة الشعور بالجوع وستجعلك تبحثين عن ما يعوضك عن ما فقدتيه من سعرات حرارية خلال المشي، وعليكِ الحذر من تناول المياة قبل تناول الغذاء فهي تساعد على الشعور بالشبع.

 

طعام صحي ومليء بالسعرات الحرارية

 

للحصول على وزن مثالي إذا كنت تعانين من النحافة الشديدة عليك بتناول كميات مناسبة من الطعام الصحي والمليء في الوقت ذاتة بالسعرات الحرارية مثل الفول السوداني والمكسرات والمايونيز، فإضافة القليل من المكسرات إلى السلطات والحلويات التي تأكلينها يكون عاملًا مساعدًا على زيادة وزنك بشكل صحي.

مجموع المشاهدات: 3251 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة