الرئيسية | ركن المرأة | أمور تقضي على الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل

أمور تقضي على الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمور تقضي على الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل

 

1-سوء النظام الغذائي

 

والأمر هنا لا يتعلق بزيادة الوزن، لكن بما يتضمنه نظامك الغذائي. فالنظام الغذائي الغني بالدهون يخفض الرغبة الجنسية. ونفس الحال بالنسبة للوجبات السريعة والوجبات الخفيفة غير الصحية. لذلك يجب التفكير في نوعية طعامك على أنه وقود ليس فقط للجسم، ولكن للرغبة الجنسية أيضاً.

2-قلة النشاط الحركي والتمارين الرياضية

 

الاستجابة الجنسية للشخص تستخدم الهرمونات، العضلات، الدورة الدموية والأعصاب، وهذا على سبيل المثال لا الحصر. وإذا كانت تلك المناطق من الجسم في حالة جيدة وتؤدي وظيفتها بكفاءة، فسوف ينعكس هذا بصورة إيجابية على الرغبة الجنسية. والعكس يحدث إذا ما كان الشخص كسول ولا يتمتع بلياقة مناسبة.

3-قلة النوم

 

الجسم البشري لا يصنف الرغبة الجنسية كأحد العمليات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذلك إذا كان الجسم ي حالة ارهاق أو يحتاج الى الراحة، فسوف يوجه كل طاقاته الى العمليات الحيوية مثل الهضم والتنفس وغيرها. وتصبح الرغبة الجنسية ترف لا يمتلكه الجسم حتى يحصل على قدر كافي من الراحة.

4-الإجهاد

 

معظم الناس يعرفون أن الإجهاد يقلل الرغبة الجنسية، ولكن قليلاً من الإجهاد يمكن أن يدفع الجسم للرغبة في ممارسة الجنس لتفريغ الضغط. ولكن المستويات العالية من التوتر المزمن من شأنه أن يخفض الرغبة الجنسية.

5-عدم الثقة في النفس

 

الرغبة الجنسية ليست شيء مادي فقط، وانما جزء كبير من الأمر نفسي وعقلي. لذلك إذا كنت تفتقدين الثقة في جمالك، فذلك يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير.

مجموع المشاهدات: 26551 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟