الرئيسية | ركن المرأة | هذا أكثر ما يقلق زوجك بخصوص الإنجاب

هذا أكثر ما يقلق زوجك بخصوص الإنجاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا أكثر ما يقلق زوجك بخصوص الإنجاب
 

الأبوّة.. ليست بالفطرة:

هذا ما يفكر به أغلب الآباء الذين ينتظرون أطفالًا، فيرتعبون من فكرة عدم القدرة على القيام بالأمر أو أن لا يكونوا على قدر المسؤولية المطلوبة، وبالتالي يشعرون بأن رجولتهم منتقصة. ولكن واقع إنجاب طفل خلال تسعة أشهر، وجميع التحضيرات التي تقام من شأنها دون شك أن تحسّن الأمور كما تفعل مع الوالدة.

يذكّره الأمر بالكثير من المشاكل التي يرغب في نسيانها:

عندما تكون لدى الرجل ذكريات مؤلمة أو علاقات صعبة ومؤلمة مع والديه أو شعور بالرفض منهما، يولد لديه خوف من الإخفاق في أبوّته، ولكن لحسن الحظ، إنّ هذه الحالات ليست كثيرة، وخاصة أنّ كل واحد منا لا بد أن يعاني من بعض السقطات مع الأهل من وقت إلى آخر، لهذا السبب، لا بد من أن يشعر الأب ببعض التردّد.

هذا الطفل سينتـزع منه زوجته ووقته وأحلامه:

نعم، فقد يحدث أن تتراجع النرجسية عند بعض الآباء، لأنهم يعرفون أنه لا بدّ من نسيان أنفسهم قليلًا وليسوا جاهزين لهذا الأمر بعد، فيلاحظون هذا الأمر عند أول تنـازلات تبدأ مع الحمل. ثم يشعر بأنه ما عاد يتلقى الدلال والاهتمام من الأم والأخت والزوجة كالسابق، فيشعر بأن الأمر معقد. من هنا، يجب عليكِ أن تخففي قليلًا من تجاهلك له ولشخصه، ولكن تجب مساعدته على معرفة أنه كائن نرجسيّ، إذ إنّ الوضوح مع الذات هو السبيل الوحيد للتغيير!

حروب وجرائم متزايدة وبطالة... لماذا الإنجاب؟

فمقلقات الحياة أكثر بكثير من أن لا نفكر بها! والبعض يفكرون أن الحياة بشعة وأن إنجاب الأطفال الى هذا العالم هو أمر غير مسؤول على الصعيد الاجتماعي والبيئي والفكري، وأنهم غير قادرين على محاربة هذه الأمور وتربية طفل مع ما يحيط بهم. وتعكس هذه الأفكار قلقًا شديدًا، ويجب التخلص منها لأنها تثقل على أكتاف أصحابها.

النـزاعات الدائمة بين الأم والأب:

تأتي الخلافات من واقع أن كل واحد يبحث عن كونه على حق وليس الآخر. ولكن الوقوف على تفاصيل مَن على حق ومَن المخطئ ليس دائمًا صحيحًا، لهذا السبب، عليك كأم أن تتعاملي مع الأمر بليونة وحساسية أقل. والسبب الآخر للنـزاعات، هو عمل الأب بينما الأم تنعم بإجازة الأمومة في المنـزل لليوم بكامله. 

وأخيرًا، يجب عدم اللجوء للخلافات، بل توصلا معًا إلى معرفة حقيقة حاجات الطفل.

مجموع المشاهدات: 3006 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة