الرئيسية | دولية | مركز كينيدي يسهل مأمورية الانفصالية "أميناتو حيدر" للترويج لأطروحة "البوليزاريو" بنيويورك

مركز كينيدي يسهل مأمورية الانفصالية "أميناتو حيدر" للترويج لأطروحة "البوليزاريو" بنيويورك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز كينيدي يسهل مأمورية الانفصالية "أميناتو حيدر" للترويج لأطروحة "البوليزاريو" بنيويورك
 

أخبارنا المغربية 

استقبل مركز روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان الناشطة الانفصالية أمينتو حيدار في إطار حملة يقودها المركز لدى أعضاء مجلس الأمن لتوسيع مهمات بعثة المينورسو لتشمل حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة خلال الجلسة المنتظر أن يعقدها مجلس الأمن لمناقشة قضية الصحراء في أبريل المقبل.

و تابعت يومية المساء في عددها الصادر غدا، أن كيري كينيدي، رئيسة المركز، عملت على الترويج لأمينتو حيدار كناشطة حقوقية تدافع عن حقوق الصحراويين وتسهيل لقاء اتها مع عدد من ممثلي بعثات حفظ السلام، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الأمن لكلٍّ منْ الولايات المتحدة، بريطانيا ، إسبانيا، نيوزيلاندا، إيرلندا ونيجيريا ، إلى جانب مدير ديوان الأمين العام للأمم المتحدة لمطالبة المجلس والأمم المتحدة بضرورة توسيع صلاحيات المينورسو.

كما طالبت حيدر بتكثيف زيارات المقررين الخاصين للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، إلى أقالِيم المغرب الجنوبية، قائلة إن ثمة حاجة، إلى التحقيق في الانتهاكات التي تطال ساكنة الجنوب المغربي.

مجموع المشاهدات: 2240 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | sahraoui pur
la chienne du polisarioalgerien
allah yan3al asle abouha wa asle omouha kelbat aljazyrpolikhrio notalib min al hokouma al maghribia un tamna3 hadihi mortazika al khainamin dokhoul bilqd al maghrib
مقبول مرفوض
1
2015/03/30 - 01:03
2 | adil
mercenaire
nous recomandons au gouvernnement Marocain d\'interdire le retoutr au pays et qu\'on lui enleve le pass Marocain et la cate nationale \'
مقبول مرفوض
1
2015/03/30 - 01:03
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة