الرئيسية | دولية | "البوليساريو" تتجاوز الخطوط الحمراء وتدعو علانية إلى بث القلاقل والفتن بمدينة العيون المغربية

"البوليساريو" تتجاوز الخطوط الحمراء وتدعو علانية إلى بث القلاقل والفتن بمدينة العيون المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" تتجاوز الخطوط الحمراء وتدعو علانية إلى بث القلاقل والفتن بمدينة العيون المغربية
 

أخبارنا المغربية :الرباط

في تجاوز لكل الخطوط الحمراء، دعت الجبهة الإنفصالية عبر أبواقها "الحقوقية"، إلى خلق الفتنة والقلاقل الأمنية بمدينة العيون المغربية.

وتحرض من تسمي نفسها بـ"تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء"، الإنفصاليين فوق الأراضي الصحراوية المغربية، على الخروج وبث البلبلة بشارع السمارة وكافة أحياء مدينة العيون.

واختارت "البوليساريو"، يوم الأربعاء المقبل 25 أبريل الجاري، موعدا لبث سمومها وإشعال الفتنة بالعيون.

واعتمدت "الوليساريو"، في دعوتها على دغدغة مشاعر ومخاطبة أحاسيس المنتسبين إليها، بعدما تيقنت من كون الخطاب العقلي والمنطقي أصبح عديم الجدوى، بعد التقرير الأمريكي الذي قدم نهاية الأسبوع المنصرم.

وبررت أبواق الجبهة "الحقوقية"، دعوتها إلى إشعال الفتنة بمدينة العيون يوم الأربعاء المقبل، بالمطالبة باحترام الشرعية الدولية بإقليم الصحراء...؟

وبشكل مستفز لكل مشاعر المغاربة، وقفزا على آخر التقارير الدولية، قالت "البوليساريو" أن "الإحتجاجات" بمدينة العيون المغربية، تأتي كذلك للمطالبة بتمكين الصحراويين من حقهم في تقرير المصير...؟

إعادة دغدغة مشاعر المنتسبين للجبهة أو ما يطلق عليهم "بوليساريو الداخل"، تأتي في إطار رفع معنوياتهم وتحريرهم نفسيا، بعد الصدمة التي ألمت بهم بعد تقرير أمريكا الأخير، الذي أسقط خيار "حق تقرير المصير" من تعبيراته. 

ويمكن اعتبار دعوة الإنفصاليين، إلى إشعال مدينة العيون المغربية، خطوة تهدف إلى التخفيف من حدة التخبط، وتشتيتا لانتباه المنتسبين والمتعاطفين مع "البوليساريو" بعد التقارير الأخيرة، التي سارت عكس طموحات وآمال الجبهة.

مجموع المشاهدات: 20962 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | المواطنة
الله يحفظ وطننا من الفتنة والحاسدين
نرجو من المواطنين الاحرار ان يحافظوا هيبة الوطن ولا ينشروا في اشاعات وأكاذيب العصابة الوهمية يعيش المغرب والمغاربة
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 12:41
2 | khalifa
Laayoune
Il faut remplir tout les coins de laayoune par les militaires et interviendront par force dans tous les cas de crîmes faites par ces salops polesareos
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 01:54
3 | يوسف
الخطأ
مايزيد على 26 سنة بعد وقف اطلاق النار بين الجانبين دعا المرحوم الحسن الثاني الصحراويين الى الرجوع الى بلدهم في اطار مقولته ان الوطن غفور رحيم واتذكر جيدا احد الشيوخ المحنكين وله دراية بالوضع انداك ماقاله لنا في جلسة حبية بين الاصدقاء عند متابعتنا لنشرة الاخبار المغربية ورجوع مجموعة من الصحراويين و استقبالهم بحرارة سوف ياتي يوما ستعاني الدولة كثيرا من رجوع هؤلاء لانهم سيكونون انفصاليين داخل ارض الوطن والعدد سيزداد لا محالة مع توالي السينين و في حالة الرجوع الى السلاح ستكون لهم قوة ضاربة
مقبول مرفوض
1
2018/04/23 - 02:03
4 | محمد العربي الادريسي
الصرامة
يا حكومة المغرب وقضاء المغرب ،اسمعوا وعوا،اذا نجح هؤلاء في خلق الفتنة والبلبلة في الصحراء وتساهلتم معهم فإن المملكة المغربية ستصبح في مهب الريح وسينفك عقد المغرب عقدة عقدة من الريف الى الاطلس الى الشرق الى سوس فالقبائل العربية ، اضربوا بيد من حديد على مثيري الشغب والفتن والمتظاهرين الصحراويين 25 سنة سجن لم يخرج في مظاهرة ضد المغرب ،الاعدام للمنظمين ورؤوس الفتنة والخونة . صفر تسامح صفر تساهل اللي حصل يودي باش يتربى ...
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 02:16
5 | ولد الشعب
اسرائيل
اذا كانت البوليزاريو ومحتضنتها الجزائر تصف المملكة المغربية بكل الصفات المستخدمة من قبل الفلسطنيين لإسرائيل فما الذي يمنعنا من معاملتهم معاملة اسرائيل الفلسطنيين كرد فعل مع العلم اننا مع اشقائنا الفلسطنيين في كل مطالبهم يجب تكوين مجموعة من شباب على فنون القتال وتكلم اللهجة الحسانية الاسبانية ولما الانجليزية وإسكانهم في معظم مدن الجنوب عند المظاهرات من طرف الخونة الذين يتدربون في الجامعات الصيفية بالجزائر يختلطون معهم بنفس اللباس ونفس اللهجة ويتداخل معهم في المظاهرات لكن دون المس بأمن الدولة ولكن قبل تحقيق أهداف الخونة يتم قتالهم وطحنهم والادعاء بان فصيلين من البوليزاريو تقاتلوا تسجل المظاهرات بالصور ويقدم الجميع للمحاكمة تبرئة البعض سجن البقية وهكدا في كل مرة
مقبول مرفوض
1
2018/04/23 - 02:48
6 | امازيغ
يجب ادخال الجيش بدل القوات العمومية . و يجب على صاحب الجلالة او العثماني او اي مسؤول ان يشرح لنا ما معنى " انفصاليو الداخل " . ولمادا لا يعتبر الزفزافي ومجموعته " انفصاليو الداخل ايضا "؟ ما هو الفرق بين الريف والصحراء ادا كانا يطالبان بالانفصال كلاهما فلمادا محاكمة واحد وترك حرية التصرف للاخر شيء لا يقبله العقل ولا المنطق . بسكنون المغرب يسافرون بجوازات سفر مغربية و يحضرون لقاءات ضد الوحدة الترابية ثم يعودون الى المغرب كان شيءا لم يكن . اين هم هؤلاء الحقوقيون والجمعويون و النشطاء من حقنا ان نعرف . ام نشطاء في الركوب على الاحداث فقط .
مقبول مرفوض
1
2018/04/23 - 03:45
7 | Maghribi horrrr
الصرامة ثم الصرامة.
انا اتفق مع المدعو محمد العربي الادريسي. لا تسامح لمن يتجرء للخروج للمظاهرة ضد وحدة المغرب. العصا لمن عصا من فضلكم. شك ا على الزشر. يحي الملك محمد السادس و يحي الوطن و يحي الشعب المغ بي ال في لسلطانه جلالة الملك.
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 03:48
8 | امين
العصى
العصى للخونة البوليخاريو تم نفيهم إلى ما وراء الجدار حتى يعرفوا قيمة سيدهم المغرب
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 04:24
9 | A a r a b i
بالمرصاد
كل من يحاول بث القلقلة بمدينة العيون استجابة لدعوة البولخاريو وأعداء الوطن فهو خاءين ولا مكان للخا ءينين بيننا أيها المواطنين الأحرار ولهذا وجب التصدي لهم من جميع الاتجاهات
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 05:09
10 | مواطن مغربي يحب وطنه ويدافع عنه
يجب على المغرب ان يضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه العبث بامن واستقرار هذا الوطن الحبيب،وان كانوا من الداخل فنحن نعلم ان المخابرات الجزائرية هي من تحرك تلك الدمى والكراكيز ،يجب وضع حد الى هذه العبثية وادخالهم السجون ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر ،فالوطن اسمى منكل شيء نموت جميعا ويبقى الوطن ،وشعارنا دائما الله ،الوطن ،الملك.
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 05:13
11 | مغربي
حداري
انا لا اعرف لماذا يتم التساهل مع هؤلاء الانفصاليين في الصحراء المغربية .
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 05:21
12 | مواطن مغربي يحب وطنه ويدافع عنه
يجب انزال عدد اضافي من رجال الامن داخل مدينة العيون للحيلولة دون وقوع مناوشات ،والحزم والصرامة هي سيدة الموقف ،ولا تترك لهم الفرصة حتى في التفكير في ذلك ،ويقول المثل المغربي الدارجي(اربط تلقى ما تطلق)،
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 05:30
13 | علي الصحراوي
الاوباش برا
اعتقد انه من الواجب علي الحكومة المغربية اتخاد التدابير اللازمة والصارمة ضد هؤلاء الرعاع والاوباش ودالك بجمعم واخراجهم من المغرب بحيت ترميهم في الخلاء نحو تندوف وتصويب البنادق في ظهرهم الاي ان يبتعدوا.
مقبول مرفوض
1
2018/04/23 - 06:04
14 | محمد
التصييق على البولزاريو
على الدولة ان تحاربهم كما فعلت اسبانيامع منطمة ايطا الباسكية وتلصق بهم دوليا بان البولزاريو تنظيم ارهابي وتحميل الجزائر مسؤولبتها في دعمها لهذا التنظيم الارهابي ومن هنا تصبح البوليزارو ملزمة لتقديم اعتذارها للسعب المغربي والمغاربة كما قرر الراحل الحسن التاني لهم وطن غفور لمن تاب واعتذر واصلح
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 06:13
15 | عبدالله
الصرامة
لا تساهل مع بوليساريو الداخل كما قال التقرير الأمريكي والضرب بيد من حديد على من سولت له نفسه تجاوز الخطوط الحمراء لا نريد بوليساريو في العيون ولا في الداخلة ولا وراء الجدار الأمني لا نريد أن نشم رايحتهم ابدا أرادوا الانفصال فالسيف أصدق الأنباء من الكتب
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 06:15
16 | عزوز المصطفى
هذه عبارة عن بلبلة تسوقها جارتنا الشقيقة، وهي شبيهة بجارتنا رحمة التي نكست الحياة علينا منذ سنين وتوفي الجميع الا هي ما زالت تنكس الحياة على الاجيال الصاعدة والبراعم اللطيفة، وهدا النوع من الجران لاينقطع شرهم ولو اخذتهم المنية اللهم احغظكم جميعا من سموم رحمة وبوتفليفة.
مقبول مرفوض
0
2018/04/24 - 04:32
17 | Kimo
مغربي حر
من تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه
مقبول مرفوض
0
2018/04/24 - 10:40
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة