الرئيسية | دولية | دول أمريكا الجنوبية تسحب سفراءها من إسرائيل .. و الدول العربية لاحول لها ولا قوة

دول أمريكا الجنوبية تسحب سفراءها من إسرائيل .. و الدول العربية لاحول لها ولا قوة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دول أمريكا الجنوبية تسحب سفراءها من إسرائيل .. و الدول العربية لاحول لها ولا قوة دول أمريكا الجنوبية تسحب سفراءها من إسرائيل .. و الدول العربية لاحول لها ولا قوة
 

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

 

سحبت بعض دول أمريكا اللاتينية كتشيلي والبيرو و البرازيل والإكوادور سفراءها من إسرائيل بينما اعتبرت بوليفيا إسرائيل كدولة إرهابية احتجاجا على استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

و اسقطت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز الجنسية الأرجنتينيه عن منتسبي الجيش الأسرائيلي من حملة الجنسية المزدوجة بسبب مشاركتهم في مجازر أرهابية بحق الشعب الفلسطيني.

وهي نفسها التي قادت مظاهرة في العاصمة الارجنتينية ضد العدوان على غزة وبكت بكاءا شديدا لما رأته من فظائع ترتكب بحق اهلنا في غزة.

وكانت دول أخرى في أمريكا اللاتينية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مثل فنزويلا وبوليفيا في عام 2009 بعد العملية العسكرية الدامية في غزة، أما كوبا فكانت قد اتخذت هذه الخطوة في عام 1973 بعد حرب أكتوبر/تشرين.

من جانبها، تواصل الدول العربية و الاسلامية اصدار مواقف مخجلة خاصة مصر التي أغلقت معبر رفح المتنفس الوحيد للفلسطينيين لتتركهم يواجهون الموت المحقق أمام العدو بالمقابل تكتفي بمطالبة الجانب الإسرائيلي بضرورة ضبط النفس و تجرم المقاومة الفلسطينية.

بل و يصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قانونا لتجريم تقديم المساعدات لأهالى غزة عبر الأنفاق و يخرج مسؤولون مصريون فى التلفزيون الحكومي مطالبين بمحاكمة قادة حماس كمجرمى حرب مثل الإسرائيليين.

ونجد دول عربية أخرى كالمغرب و الجزائر و البحرين تكتفي ارسال مساعدات مادية  الى غزة فضلا عن اصدار بيان تنديد بين الفينة و الأخرى الى غزة و لسان حالها يقول هذا أقصى ما يمكن أن نفعله لكم في زمن تشتت فيه العرب و المسلمون و ذهبت ريحهم حتى أصبح الكل تحت رحمة القوى العظمى الظالمة التي تسيطر على العالم سياسيا و اقتصاديا.








مجموع المشاهدات: 5754 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | algerien
dz
الله يرحم الرجال أمثال هواري بومدين و أنور السادات و الحسن الثاني أما رؤساء العهد و الملاك الله يهديهم
مقبول مرفوض
-9
2014/07/30 - 09:00
2 | مغربي وأعتز
النهاية قادمة
العرب اشد كفراً ونفاقاً ،اما بنسبت لدول امريكة الجنوبية التي قامة بهذا الفعل فهي لا تنحني لأمريكا متل ممتلينا اصحاب الصفر . اهل البترول والسهر والملاهي ،هكذا هي حياتنا اصبحنا مذلولين بلا قيمة حتى صوتنا لا يعبره احد ،اما الجامعة العربية من تأسيسها لم تتخد اي قرار في المستوى ،جامعة الذل والعار .يجتمعون على اكل والشرب والكلام الفاغ ،واخواننا في فلسطين يموتون متل الحشرات .متى يستيقظن من سباتهم وتكون لهم كلمة امم الأمم،،،،،
مقبول مرفوض
0
2014/07/31 - 01:17
3 | الى dz
علاش بوتفليقة صاحب العهدة الخامسة ماشي في اللائحة ، اوه نسييت ان الجزاءر مشكلتها هي المغرب وحق تقرير مصير الصحراويين ، ، هذا هو السبب جميع الدول العربية ما قادراش تتحد مع بعضها حيت الخونة و عملاء الاستعمار هاذي خدمتهم تشتيت الدول و تفريقها و تقزيهما ، و سير اللهم فتت الجزاءرالو دويلات صغيرة كما تفعل هي مع المغرب
مقبول مرفوض
0
2014/07/31 - 04:18
4 | جزائري القلب والاصل والجنسية وفلسطيني الروح
احبك يا فلسطين
الله يبارك على بلادي الجزائر التي لاتعرف اي سفارة اسرائيلية على اراضيها طوال حياتها بارك الله فيكم يا رجال الجزائر والبطون التي حملتكم الجزائر ستعطي25مليون دولار لفلسطين والشعب كله يتضامن عبر صناديق والهلال الاحمر والجمعيات حقا رفعتم رؤسانا يا جزائر ونحن مع فلسطين في كل الاوقات والعالم كله يعرف من هي الدولة1 عالميا في تضامنها ومساعدتها لفلسطين الدليل رايتها تحل اينما تحل راية الجزائر وفلسطين الشهداء النصر لك باذن الله انت في قلبنا وعقلنا وصلاتنا وادعيتنا اذا كان حبي للجزائر جريمة فانا اكبر المجرمين واذا كان عشقي لفلسطين عمل ارهابي فانا زعيمة الارهابيين الجزائرقلبي وفلسطين نبضي
مقبول مرفوض
0
2014/07/31 - 09:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة