الرئيسية | دولية | خياط شهير من الباراغواي يكافح الفساد ببزات بلا جيوب

خياط شهير من الباراغواي يكافح الفساد ببزات بلا جيوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خياط شهير من الباراغواي يكافح الفساد ببزات بلا جيوب
 

أطلق خياط شهير في اسونسيون مجموعة من البزات التي لا تحوي على جيوب في السراويل والسترات في إطار مكافحة الفساد في باراغواي.

وجاء على لافتات في المتاجر التسعة للخياط الكبير روبرت اسبينولا الذي تلقى تصاميمه رواجاً في اسونسيون "لنضع النزاهة في صلب الموضة" و"تصميم ابتكاري مضاد للفساد".

و"بزة ايبانييث" هي ابتكار جديد وتأتي تيمناً بالنائب خوسيه ماريا ايبانييث من حزب كولورادو (يمين) الحاكم والملاحق بتهمة الفساد بعدما أقر أنه كان يدفع أجور العاملين المنزليين لديه من جانب البرلمان.

وقال روبرتو اسبينوسا صاحب المتاحر لوكالة فرانس برس إن الطلبيات كثيرة جداً موضحاً أن "مدعوين إلى حفلات استقبال بحضور موظفين رسميين ينوون ارتداء هذا التصميم للتأكيد أنهم لا يقبلون بالرشاوي".

وأكد الخياط الرسمي لمنتخب كرة القدم في البلاد: "لا يهمني إن خسرت بعض الزبائن في صفوف الموظفين الرسميين. لقد أسس والدي هذه الدار قبل 70 عاماً ولم نفتقر يوماً إلى الزبائن".

وقبل ايبانييث، شهد هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية بين البرازيل والارجنتين فضيحة فساد أخرى. فالنائب فيكتور بوغادو الذي كان رئيساً لمجلس النواب كان يدفع لمربية أطفاله معاشاً شهرياً قدره 3500 دولار مدعياً أنها مساعدته البرلمانية.

ويستعد الخياط لإطلاق مجموعة نسائية تحمل اسم "ليدي ايبانييث" إذ إن زوجة النائب ضالعة في الفضيحة أيضاً.

مجموع المشاهدات: 1414 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة