الرئيسية | دولية | تصاعد هجمات "داعش" بـ "كوباني" للسيطرة على المعبر الحدودي مع تركيا

تصاعد هجمات "داعش" بـ "كوباني" للسيطرة على المعبر الحدودي مع تركيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصاعد هجمات "داعش" بـ "كوباني" للسيطرة على المعبر الحدودي مع تركيا
 

 

صعّد تنظيم "داعش" الإرهابي من هجماته في عمق مدينة عين العرب (كوباني) السورية، وشرقها، فيما استمرت الاشتباكات المتقطعة العنيفة مع المجموعات الكردية، التي تواجه التنظيم طوال الليلة الماضية.

وأفاد مراسل الأناضول، أن ضراوة المعارك بدت واضحة من سحب الدخان الكثيفة المتصاعة من المنطقة، والتي ترى من بلدة سوروج بولاية شانلي أورفة التركية، المتاخمة لـ"عين العرب"، مشيرا أن التنظيم يكثف هجماته في مسعىً للسيطرة على المعبر الحدودي مع تركيا.

وذكر المراسل أن المقاتلات التابعة لقوات التحالف، حلقت في سماء المدينة في طلعات استطلاعية، فيما تستمر قوات الأمن التركية باتخاذ التدابير اللازمة على طول الحدود التركية السورية.

ومنذ أكثر من شهر تستمر الاشتباكات بين مسلحي "داعش"، والمجموعات الكردية في "عين العرب"، ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بمشاركة دول أوروبية، وعربية، غارات جوية على مواقع التنظيم، في المدينة، ومحيطها، لوقف تقدمه، ومنع إحكام سيطرته عليها.

وتتسبب غارت التحالف الدولي بسقوط ضحايا مدنيين بين الحين والآخر، حيث وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لايقل عن 24 مدنيًا، بينهم ستة أطفال، وست سيدات نتيجة قصف قوات التحالف عدة مناطق في الأراضي السورية، في الفترة من 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحتى 22 تشرين أول/ أكتوبر الحالي.

وكالات

مجموع المشاهدات: 2167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة