الرئيسية | سياسة | صراخ وصفير..ونرفزة غير مسبوقة لـ"العثماني"..تفاصيل حصرية تنفرد "أخبارنا" بنشرها من لقاء مغلق لشبيبة "البيجيدي"

صراخ وصفير..ونرفزة غير مسبوقة لـ"العثماني"..تفاصيل حصرية تنفرد "أخبارنا" بنشرها من لقاء مغلق لشبيبة "البيجيدي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صراخ وصفير..ونرفزة غير مسبوقة لـ"العثماني"..تفاصيل حصرية تنفرد "أخبارنا" بنشرها من لقاء مغلق لشبيبة "البيجيدي"
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

عرف اللقاء الداخلي المغلق الذي عقدته شبيبة "العدالة والتنمية"، يوم أول أمس الإثنين 22 يوليوز الجاري مع رئيس الحكومة والأمين العام للحزب "سعد الدين العثماني"، في إطار الأسبوع الوطني للشبيبة، توترا تنظيميا غير مسبوقا بين الشبيبة وقيادتها من جهة، وبينها(الشبيبة) وبين الأمين العام للحزب.

وفي تصريحه الحصري لموقع "أخبارنا"، كشف قيادي بشبيبة "المصباح" فضل عدم الكشف عن هويته معطيات بشكل انفرادي للصحيفة، من ضمنها النرفزة التي وصفها بالغير المعهودة والغير المسبوقة لـ"العثماني" بعدما ثار في وجه الشبيبة بسبب انتقاداتها الحادة له.

ودخل رئيس الحكومة في حالة هستيرية من الغضب، دفعت به إلى الصراخ في وجه قيادات شبيبته التي نعتت مرحلة تسييره للحكومة وللحزب بالضعيفة، وبأنها تستفيد فقط وتركب على التراكمات الإيجابية التي خلفها "عبد الإله بنكيران".

مصدر الموقع أكد أن من حضر اللقاء، تفاجئ بالحالة الهستيرية التي أصابت الأمين العام لحزب "المصباح"، خصوصا بعدما ارتفعت أصوات شبيبته مطالبة إياه بالإبتعاد عن لغة الخشيبات، وبأنه سيكون من المفيد لو أعطى دروسا لشبيبته حول علم النفس، ونصحته بالإبتعاد عن الخطاب السياسي والديني الذي لا يتقنه على حد تعبيرهم.

من جهة أخرى، وبعدما علا العويل والصفير داخل القاعة استهجانا للكلمة التي كان يلقيها "العثمناني"، تدخل "أمكراز" الكاتب الوطني للشبيبة بشكل فظ وحاول طرد مجموعة من شبيبته، قبل أن تقف القاعة عن أخرها مهددة بانسحاب الجميع إذا ما تم طردهم، ليرضخ الكاتب الوطني لضغط القاعة ويحاول تلطيف الأجواء لكن دون جدوى.

ووصلت الأمور إلى حد محاسبة "سعد الدين العثماني" ووصف أدائه الحكومي والحزبي بالضعيف بطريقة غير مسبوقة منذ اعتلائه الأمانة العامة، ومقارنة أدائه بأداء "بنكيران" القوي.

ولم تفوت شبيبة "المصباح" الفرصة، لتذكر "العثماني" بالوعد الذي سبق وقطعه "بنكيران" والقاضي بالإنسحاب من الحكومة إذا ما تغولت يد التحكم.

وطالبت الشبيبة بضرورة خروج الحزب من الحكومة، إذا لم يعد يستطيع مواكبة الضغوط والإنفلات منها، معيدة محاسبة "العثماني" على تمرير القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، محملة إياه مسؤولية مرور القانون.

بالمقابل، لم يكن أمام "العثماني" من رد سوى اتهامه لشبيبته بجهل محتويات القانون الإطار، مخبرا إياهم أنه لا يمكن أن يناقشهم ولم يحملوا نفسهم عبئ قراءة القانون، الأمر الذي زاد في حدة التوتر بين الطرفين.

وشدد مصدر الموقع، على أن الطرح الرائج حاليا داخل أطر الشبيبة يسير في اتجاه إعادة "بنكيران" إلى رأس التنظيم الحزبي، وهو الأمر الذي سيتم إيصاله له(بنكيران) مساء اليوم الأربعاء عندما سيحل الأخير ضيفا على الملتقى الوطني للشبيبة المنعقد هذه السنة بمدينة القنيطرة.

وعرج ذات المصدر في حديثه إلى "أخبارنا"، عن حادثة بكاء "عبد الإله بنكيران" في لقاء داخلي سابق له، بعد إبعاده عن رئاسة الحكومة وقوله أنه تلقى الضرب من تحت الحزام من طرف إخوانه بالحزب.

ومن المرتقب، أن يعرف لقاء "بنكيران" مساء اليوم مع الشبيبة حضورا مكثفا، وحوارا شفافا بين الطرفين حول الأزمة التي يعيشها الحزب الإسلامي الحاكم.

مجموع المشاهدات: 19472 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | حمدان حمدان
صراخ وصفير ونرفزة غير مسبوقة في العثماني
هؤلاء الشبيبة متخلفين والرجعيين مازالوا يساندون من أخر المغرب الى الوراء سنين وقضى على المكتسبات التي حققتها النقابة مند زمن هاهم اليوم يطبلون ويزمرون للمتخلف والامي بنكيران من شاب على شئ شاب عليه كل اناء بما فيه ينضح رجعيين بنكيران خرج على المغرل وتيقولوا خصنا الرجعوه معشر المتخلفين تبا لكم
مقبول مرفوض
-3
2019/07/23 - 09:49
2 | Slimane sak
الشعب
كل رصيدالحزب الذي يقود الحكومة خطابات جوفاء و( اصلاحات) ملغومة ولاشعبية..بعيدا عن ذلك لقد كان بن كيران الزعيم الحقيقي بالحزب- بواسطة وعوده الماكرة -كان ضحية اتفاق عنصري قبلي متشدد للاطاحة به ..لقد كان بن كيران اقوى وابلغ وافصح من غيره..لكن على العموم تبين انه وغيره لا تهمهم الا المصلحة الشخصية وانهم يتاجرون كغيرهم بواسطة السياسة بطموحات الشعب
مقبول مرفوض
0
2019/07/23 - 10:06
3 | محمد
فرنسة التعليم
تعتبر فرنسة التعليم نكسة كبيرة وتراجع أكبر للعدالة والتنمية تستوجب تقديم العثماني لاستقاله وانسحاب الحزب من الحكومة في حالة إجباره على ذلك. العربية لغة القرآن من ثوابت العدالة والتنمية كان يجب تقويتها والاعتماد الحقيقي عليها في دراسة العلوم والآداب. ومن غير المغرب سيدافع ويعزز مكانة لغة أهل القرآن وأهل العلوم كابن سيناء وابن رشد الخوارزمي وابن بطوطة و.... في العالم ..... إنه الانهزام والانبطاح الحقيقي لحضارتنا امام الحضارات الاخرى .... انه الذل والعار الذي يلاحقنا من قرون ..
مقبول مرفوض
2
2019/07/23 - 11:14
4 | Mhamed
Nederland
المرحلة المقبلة ستكون لحزب امازيغي وبمرجعية امازيغي مغربية صرفة هي التي ستخرج المغرب دوامة التخلف إلى طريق التقدم.
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 01:01
5 | ايمان
فاشل
لو انسحب حزب العدالة و التنمية من الحكومة سيحافظ على ماء وجه امام الشعب الدي كان له الفضل في ما وصل اليه اما ادا اصر العتماني وزمرته على ارضاء التحكم سيندم ندما شديدا لانه سيلقى صفعة قوية و ستكون قاتلة. تحية لشبيبة الحزب على موقفهم بالانسحاب و رغم اختلافي مع بنكيران الا انه يبقى افضل من العتماني و الكثير من السياسيين.
مقبول مرفوض
1
2019/07/24 - 01:07
6 | امازيغ
التراكمات الاجابية التي خلفها بنكيران ؟؟؟؟!!!!! لا حول ولا قوة الا بالله هل فعلا هؤلاء الناس يعيشون في المغرب؟ هل راكم بنكيران شيءا ايجابيا طيلة فترة تسييره ؟ كل ما خلف هو طفيليات وفيروسات تمتص دم الشعب وتتخد بنكيران جدارا اماميا يدافع عنها بشراسة . حزبكم مات كونوا على يقين .
مقبول مرفوض
-1
2019/07/24 - 01:46
7 | حسن
ازيلال
لا للماضاوية ؛نعم لتجديد النخب ؛وتجديد الافكار والتخطيطات ؛زمن هؤلاء انتهى:شبيبة ولا تستطيع زحزحة الصخرة لتحقيق تداول حقيقي بين الاجيال ولا ترى الا اعادة نفس الاساليب التي فرملت العمل السياسي المغربي ؛...
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 04:25
8 | هاجر
مفهمتش
وعلاش الشبيبة مدرتش هادشي يامات بن كيران ياك الاجراءات اللي خداها بن كيران فحق هاد الشعب المسكين اكثر من هدي اللي دار العثماني حزب pjd معمروا يعاود يهز الراس صافي مشا باش كتقتلوني بالضحك غادي تصدروا الانتخابات حنا بعدا 7 ديال الاصدقاء + العائلات ديالنا كنا متعاطفين معاكم دبا صافي مبقاتش تحلم pjd بشي صوت ديالنا
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 05:04
9 | jawad
غلط
لانقول الغير المسبوقة والغير المعهودة. غير المسبوقة...
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 05:09
10 | ابو جيهان
ستندمون كثيرا وطويلا ايها البيجيديون على بنكيران الذي نال احترام خصومه قبل اصدقاءه، الا ان من صنع لهم بنكيران مجدهم خذلوه وتامروا عليه.
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 05:16
11 | عبد الله
وجهان لعملة واحدة في أحسن الأحوال
أغبياء و جهلة و ظلاميون جميعا
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 06:34
12 | زكرياء ناصري
المتَّفَقُ عليه أن أيّ تنظيم شبابي يطبعه الحماس والرغبة في التغيير (الحُلْم المنشود)،ولعل هذه هي النقطة التي يرتكز عليها بنكيران ومريديه بتحويل هذا الحماس عند شبيبة الحزب إلى اندفاع عن طريق التهييج والتجييش، فشخصية بنكيران هي شخصية إيگوسنترية (منegocentrisme) تظن في قرارة نفسها أنْ لاشيء يمكن أنْ يمشي من دونها،وهي هنا تشبه les vampires التي لاتشبع إلا بمص دم كلّ من حولها،وعليه يجب أنْ يرتكز الدكتور سعد الدين العثماني إلى قدراته الطبية لمعالجة هذه الپاتولوجية عند بنكيران وجعله يؤمن بأن pjdهو حزب مؤسسات يشتغل من داخلها وفق آليات ديموقراطية وليس حزب يقدس الأشخاص،وإذا كان كما يقول المثل : آخر الدواء الكي، فعلى الحزب أن يحَرِّك آليات التأديب ولو بتجميد عضويته -أي بنكيران- التي قد تصل إلى الطرد،مادام هو يضع شرط ولو استوجب الأمر الخروج من الحكومة أمام أي ابزاز سياسي يلجأ إليه لتزكية عناده.
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 07:02
13 | Said
Oli
Ben Kiran et otmani les plus grand voleure de monde
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 07:13
14 | ريم
المغرب ديما لفوق
رقم 2 سمحيلي اختي راه روطار وها ينساحبو صافي حقيقتهم بانت سواء في عهد بن كيران او العثماني ما دارو حتى قرار في صالح الشعب لا هما حيدو تقاعد ريع الوزراء والبرلمانيين لا هما خفضو رواتب كبار الموظفين لا هما دارو قرار الضريبة على الثروة لا بل دارو ما فحهدهم يتكرفصو على الشعب وخا ينساحبو تاربخهم توسخ كيف باقي الاحزاب الاخرى اما ديك الشبيبة فهي لا نختلف عن حركة الاصلاح والتوحيد وفضيحة بن حماد كلهم متسخون وذنب الشعب على رقبتهم اما التصويت غغير مليون من 40 مليون الي صوت عليهم يعني راه تيمثلو اقلية حيث اغلب الشعب ما راضيش على حتى حزب
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 08:10
15 | عبد الجليل
بني ملال
التبعية العمياء للولي الصالح بنكيران الجهل والتخلف والمريدين كل شيء واضح وضوح الشمس من الذي خرج مستفيدا من تقاعد مريح ومن باع للمغاربة الوهم وللمريدين بصف خاصةاليس ........
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 08:15
16 | الدمناتي ح س ن
لا خير يرجى منكم ولا من شبيبتكم مادامت تمجد من تسبب في مآسي وآهات المغاربة ..
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 08:20
17 | ابن البلد
ويعود بنكيران
هؤلاء وأولئك يصفقون مرة أخرى ويهتفون باسم بنكيران حتى تستفحل الأزمة وتستمر المسرحية التي بدؤوها وتستمر معاناة الشعب.ماذا فعل بنكيران وماذا عساه يصنع العثماني في ظل أزمة خانقة يعيشها المواطن المقهور
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 09:46
18 | غضبان
حكومة بدون بوصلة
أيها المغاربة لا بنكيران. ولا العثماني ولا ولا ولا انهم عالم الضباب تاءهون بالله عليكم مشكلة التعليم أصبحت في خبر كان 55سنة والتعليم يحتضر والتربية في ذمة الله مثلا في الدار البيضاء هناك ثانوية ابن الموءقت كانت مدرسة صناعية خاصة بتقنية الساعات والمعدات الدقيقة أصبحت أقسامها وصلاتها عبارة عن مرقص رياضي مختص للرقص الشرقي للنساء وتكبيد العطلات للرجال هناك مدارس لا تتوفر فيها أدنى شروط النظافة في دوريات المياه وعندما تطالع و تتفحص برنامج الإصلاح تقف مشدوها لبنوده نطلب من الذين وضعوا هذا الإصلاح أين يدرسون اولادهم وأحفادهم الله يستر
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 12:02
19 |
Najib
Depuis six ans ,je chercher un seul point positif pour le Pjd , malheureusement rien .Un bilan très négatif. Ainsi, je demande aux soit disant militants de me donner quelques exemples.
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 01:58
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة