الرئيسية | رياضة | إشادة بريطانية بالبنية التحتية الرياضية للمغرب

إشادة بريطانية بالبنية التحتية الرياضية للمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إشادة بريطانية بالبنية التحتية الرياضية للمغرب
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، خصصت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، مؤخرا، تقريرا حول البنية التحتية الرياضية بالمغرب، حيث سلطت الضوء على التطور الذي شهدته هذه الأخيرة خلال السنوات القليلة الماضية.
وقُدم الفيلم الوثائقي، من قبل الصحفي إيان ويليامز، الذي وصف مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بأنه مثير للإعجاب، حيث قال: "إنه موطن فرق كرة القدم الدولية المغربية"، قبل أن يضيف حول فندق أسود الأطلس الفاخر: "يعد الفندق منشأة مثيرة للإعجاب للصغار والكبار، رجالًا ونساءً على حد سواء".
وأوضح ويليامز أن بناء هذا المجمع الذي تبلغ مساحته أكثر من 300 ألف متر مربع كلف حوالي 65 مليون دولار، بمساهمة شخصية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، حيث يضم المجمع ثمانية ملاعب تدريب، بما في ذلك ملعب داخلي، وملعب لكرة القدم الشاطئية، وملعب لكرة الصالات، وملعبي تنس، ومسبح أولمبي، وصالة ألعاب رياضية، ومرافق طبية حديثة.
وتم افتتاح مجمع كرة القدم في عام 2019، وقد اختارت العديد من الأندية العالمية التدرب به، بما في ذلك ريال مدريد وبايرن ميونيخ. كما أُعجب لاعبون كبار مثل ساديو ماني وأرسين فينغر بالمركز.
وفي الفيلم الوثائقي الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، سلط ويليامز الضوء أيضًا على النهج البيئي الذي يتبعه مصممو هذا المجمع الرياضي الضخم، والذي يعمل بالطاقة الخضراء بنسبة 65٪.
واختتم صحفي الهيئة الإعلامية البريطانية الوثائقي بالتساؤل حول قدرة أسود الأطلس على تحقيق الكأس الإفريقية بالاستناد على تأثير البنية التحتية في تطوير مستوى اللاعبين، حيث قال : "لكن هل يمكن أن يدفع ذلك أسود الأطلس إلى تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية عندما تبدأ البطولة في ساحل العاج؟".

مجموع المشاهدات: 10532 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سمير فريكيكو
التعليم و الصحة و الشغل
يجب الإشادة بمستوى العيش الكريم و التعليم إضافة للصحة قبل الرياضة
مقبول مرفوض
1
2024/01/07 - 11:42
2 | احمد
السكتة القلبية؟؟
حتى نكون واقعيين وغير منافقين. يجب علينا أولا أن تكون عندنا الجرأة لنشيد بمستوى المعيشة ونسبة الفقر والإشادة بالأجور أين وصلت كي يتحقق الغذاء السليم بين مواطنينا كما نقول العقل السليم بالجسم السليم؟؟؟ يجب أولا رفع الأجور للمتقاعدين والموظفين بصفة عامة والطبقة المتوسطة كي يكون هناك إشادة ورفاهية؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2024/01/08 - 09:25
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة