الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | مؤسف ومؤلم.. بطل عالمي سابق يُصارع المرض في صمت (فيديو)

مؤسف ومؤلم.. بطل عالمي سابق يُصارع المرض في صمت (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسف ومؤلم.. بطل عالمي سابق يُصارع المرض في صمت (فيديو)
 

 أخبارنا المغربية ـــ عبدالاله بوسحابة

في غرفة صغيرة جدا بمنزله الكائن بحي تابريكت بمدينة سلا، لا زال البطل العالمي السابق "حدو جادور" ينتظر مصيرا مجهولا، بعد أن نال منه مرض (مجهول حتى الآن على حد قول صديقه) ألزمه الفراش مدة لا تقل عن 5 أشهر، مرض شل حركته تماما، وأخرس لسانه إلا من بعض الكلمات التي تخرج من فاهه بالكاد.

البطل العالمي السابق "حدو جادور" الذي صنع مجد أم الألعاب المغربية، كان من بين الأوائل الذين رفعوا علم المغرب خفاقا بكبريات المنافسات الدولية، حيث تمكن من حصد ميداليات ذهبية وأخرى فضية عديدة، بل وكان "البعبع" الذي يرعب أشرس العدائين في العالم خلال سبعينيات القرن الماضي، قبل أن تتحول حياته إلى جحيم لا يطاق، بسبب مرض ألزمه الفراش، في غياب الرعاية الضرورية.

البطل السابق "حدو" لا يطالب اليوم بالمال ولا المنصب ولا.. "حدو" يطالب بالرعاية والعلاج، وهذا أضعف الإيمان، فلو كان "حدو" في بلد آخر يقدر "الأبطال" الذين صنعوا تاريخه، لنصب له تمثال يحكي بطولاته الخالدة، لكن طالما أن المسؤولين يصرون على "قتل" الماضي الزاخر بالعطاء والانجازات والألقاب، فلا تنتظر بعد ذلك مستقبلا مشرقا، وهو ما يفسر اليوم تراجع رياضة "ألعاب القوى" الوطنية، بعد أن كان المغرب حتى وقت قريب معادلة صعبة جدا، يضرب له ألف حساب (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 10113 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
حدو
حدو جادور في الاول والآخر عسكري سابق .....غادر المؤسسة العسكرية برتبة مساعد اول(اجودان شاف).... اين مؤسسة الحسن الثاني العسكريين المتقاعدين....هده المؤسسة هي المسؤولة الأولى عن كل عسكري متقاعد مغربي.....وهي التي يجب ان تجيب عن هدا السؤال......
مقبول مرفوض
15
2022/08/29 - 11:41
2 | سرحان
يوم كان ...
يوم كان الرجل عنوان مرحلة حيث و كما كان بالنسبة للعداء سعيد عويطة أن سميت كل الأشياء السريعة باسمه من مثل القطار. فحدو جدور كان يضرب به المثل في السرعة حيث يقال لكل من أراد التحدي في الجري أو السرعة "زعمة انت حدو جادور". مثل هذا البطل المغرب في بطولة العالم و بطولات العالم العسكرة و الألعاب الأولمبة ... مؤسف أن نراه اليوم يصارع المرض وحيدا، لك الله يا وطني !!!
مقبول مرفوض
8
2022/08/29 - 12:21
3 | متفائل
تعليق
الله ياودي ولد الحومة ومن منا لايعرف بطلنا في سباق الدراجات الهوائية تبارك الله عليه كان خاصوا لتكريم في الاداعة ولكن لاحياة لمن تنادي الحصول الله يشافيه
مقبول مرفوض
-2
2022/08/29 - 12:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة