الرئيسية | ثقافة وفنون | اخبارنا في حوار خاص و حصري مع "الشاب ريان "

اخبارنا في حوار خاص و حصري مع "الشاب ريان "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اخبارنا في حوار خاص و حصري مع "الشاب ريان "
 

 

أخبارنا المغربية : أمينة الرافعي

الجزء الاول

 

هو عثمان بروحو ازداد بمدينة طنجة سنة 18 فبراير 1980 بحي المصلى اذ انتقل في الثالثة من عمره الى حي بن ديبان هناك ترعرع و  قضى طفولته حيث درس بابتدائية " عمر بن الخطاب " و بإعدادية مولاي عبد رحمان متزوج و اب لأربعة اطفال.

اشتهر بإعماله التي تلقت اعجاب الناس . من اعماله اغنية "دنا دنا "    .

شاب ريان " لماذا قمت باختيار اسم ريان بالضبط  كاسم الشهرة

اخدت اسم ريان من اسم  ابني حيث  ان اسمه " ريان"   

كيف جاءت الفكرة للدخول الى عالم الفن

كنت منذ طفولة اعشق الغناء و عندي ميول  للفن,  كان عمري 10 سنوات  منذ  بدأت  باحياء حفلات المدرسية  , و كذلك كان اصدقاء الحي لديهم فرقة  كنت اغني معهم  . في  احد الايام في الصيف كانت هذه الفرقة تقوم باحياء حفلات الاعراس احيانا و لحسن الحظ المغني لذي يعمل معهم لم يحضر فاضطروا ان يأخذوني معهم و كانت هذه اول مرة اقوم بالغناء , فأكملت مع نفس الفرقة  .

و من بعد ذلك كبرت الفكرة فبدأت باحياء حفلات بفنادق  منذ كان عمري 17 سنة الى 21 سنة كن نشتغل في حفلات الاعراس و الفنادق و الاماكن السياحية حتى جاءت فرصة انا صديق لي كان بالدينمارك  كانت لديه فرقة موسيقية فعرض علي ان اكون معه في الجولة الثقافية التي قمنا بها في مدارس بالدينمارك و كانت هذه اول فرصة لي و كانت هذه الجولة لمدة شهر .

بعد ذلك انتقلت الى بلجيكا فاضطررت للبقاء فيها و بدأت مسيرتي من هناك فاقترحت علي شركة "فسيفون " ان اعمل معهم البوم فعلا قمت به معهم و كان اول البوم لي فكان اقيال مستحسن فبقيت ببلجيكا  فقمت بانجاز البوم الثانية و الثالثة الحمد لله قمت بكثير من الاغاني التي اشتهرت باروبا و المغرب.

انت تميزت بأسلوب خاص  في كل اغانيك التي  مشالله تلقت شهرة داخل المغرب و خارجه فماذا يمكنك القول حول هذا

بالنسبة لي اغاني التي قدمتها فقد قمت بمواعدة نفسي  ان يكون لي اسلوب نقي لان كما معروف ان الراي قبل ظهور المرحوم  الشاب حسني ان الكلمات ليست في المستوى و عندما ظهر الفنان شاب حسني  تميز الراي و قد كان يعجبني بأسلوبه و كلماته

فحاولت اتباعه و تجديد شيئا ما و بالنسبة للكلمات هناك الكثير من الكتاب  شباب و شبات  يكتبون لي و معظم الاغاني الخاصة بي قمت بكتابتها و تلحينها.

انت من الفنانين المغاربة المشهورين جدا فكيف تتعامل مع شهرتك

بالنسبة للشهرة هي شيء لا  يهمني  , ما يهمني فقط هو ان اقدم اعمال رائعة و نقية ,  و ذلك لاني احب المجال عملي لهذا يجب تقديم اعمال رائعة و تقوم بإعجاب الناس.

كيف تتعامل مع معجبين و خصوصا بمواقع التواصل الاجتماعية

وبالنسبة لمعجبين اتعامل معهم بشكل عادي لاني جربت في الاول  الشهرة  يعني اني ذقت طعم الشهرة  بسنة 2004 و ذلك عندما نزلت اغنية" دنا دنا " . كنت اذهب لفرنسا و نقوم باحياء حفلات بالمسارح الكبرى  يعني الحمد لله لم يؤثر علي هذا حيث ان

امنيتي كانت هي ان اكون معروفا و اعيش وسط  الناس و انا الحمد لله على تواصل مع معجبين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  ارد  على رسائلهم و اعتذر من لم اجب عليهم كما تعلمون ان هناك اوقات اكون مشغول جدا بسبب جولات .

 

ماهو جديد شاب ريان

 

بالنسبة للجديد فانا نزلت اغنية جديدة بعنوان " عندي سؤال " منذ شهر  و هي من كلمات"صفاء العمري " و هي كاتبة من مدينة طنجة و اظن ان نالت اعجاب الناس و الحمد لله . كما تعلمين ان نحن بعض شيء  معزولين من الصحافة و الاذاعة المغربية حيث اننا نجهل سبب ذلك .

نحن دائما لدينا جديد و البومات و اغاني و كلمات جديدة  توصل الى الناس و لسوء الحظ كما نعلم ان الصحافة ببلدنا لم تبقى على ما كانت عليه و كل شيء بالبيع و الشراء ( و اعتذر على هذه الكلمة ) . فالحمد لله لوجود مواقع اجتماعية تمكننا من التواصل مع الناس لان اذاعتنا المغربية  لم تقم بالعمل الذي تقوم به هذه المواقع الاجتماعية  و نتمنى من الله ان يحس بنا و يدعموننا.

مجموع المشاهدات: 1532 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة