الرئيسية | متفرقات | المصالح الجمركية بأكادير ستعمل وفق مقاربة تشاركية من أجل تحسين الخدمات (مسؤول)

المصالح الجمركية بأكادير ستعمل وفق مقاربة تشاركية من أجل تحسين الخدمات (مسؤول)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد المدير الجهوي للجمارك بأكادير محمد حديدان ، اليوم الثلاثاء ، أن مصالح الجمارك بالجهة ستعمل وفق مقاربة تشاركية من خلال اشراك الشركاء والزبناء ، بهدف تحسين الخدمات والمردودية .

وقال السيد حديدان ، خلال حفل أقيم بمناسبة اليوم العالمي للجمارك والأسبوع الوطني للجمارك ، إن المديرية الجهوية للجمارك بأكادير ستعمل هذه السنة على بذل جهد أكبر على جميع الأصعدة من أجل إيرادات وعطاء أكثر ، ونهج سياسة القرب مع المرتفقين بهدف فهم انشغالاتهم وتسهيل الإجراءات الخاصة بهم ، وتقديم خدمة أرقى وأسرع لفائدة المقاولات.

وأضاف أن مصالح الجمارك تعتزم كذلك التنسيق مع كافة المتدخلين بهدف تأمين السلسلة اللوجيستية للتجارة العالمية ، والتحرك الميداني المستمر بغرض إرباك عمل المهربين المنظمين وحماية المستهلك ، والرفع من نسبة إجراء المراقبة البعدية لدى المقاولة وعلى أساس التصاريح المقدمة .

وسجل أن الأمر يتعلق أيضا بالعمل من أجل مزيد من تخليق وأنسنة العمل الجمركي اعتمادا على اقتراحات الزبناء وملاحظاتهم ، وتقليص مدة الإنتظار لدى المصالح الجمركية باعتماد دراسة المخاطر والمراقبة البعدية واستعمال آليات الكشف بالأشعة ، وتكثيف الللقاءات التشاورية مع الشركاء والاستماع أكثر للمتدخلين في العمليات الجمركة بغية تحسين جودة الخدمات والبحث عن سبل تسهيل الإجراءات .

وقد شكل الحفل ، الذي حضره على الخصوص والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان محمد اليزيد زلو وممثلو السلطات المحلية والمصالح الخارجية وعدد من الشركاء والمهنيين وأطر وأعوان الجمارك ، مناسبة لتقديم حصيلة سنة 2014 على مستوى المديرية الجهوية للجمارك بأكادير .

وحسب وثيقة وزعت بالمناسبة فإنه تم خلال سنة 2014 حجز 137 طنا من الوقود المهرب مقابل 8 طن سنة 2013 ، وحجز ما يعادل 12 مليون درهم من العملة الصعبة مقابل 8 ملايين درهم سنة 2013 .

وأضاف المصدر أن السنة الماضية عرفت أيضا حجز بضائع مهربة خارج وسائل النقل تقدر قيمتها بثلاثة ملايين درهم ، وتعشير 1124 عربة بقيمة 3ر40 مليون درهم مقابل 1192 عربة سنة 2013 (2ر40 مليون درهم) ، مشيرا إلى أن إجمالي المداخيل بلغ 1585 مليون درهم مقابل 1605 مليون درهم سنة 2013 .

وعلى هامش هذا الحفل ، الذي تخلله عرض شريط وثائقي حول عمل ومهام الجمارك ، قام والي الجهة بتسليم أوسمة ملكية للمنعم عليهم من أطر وأعوان الجمارك .

مجموع المشاهدات: 873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة