الرئيسية | متفرقات | توقعات الأحوال الجوية ليومي السبت والأحد 2015

توقعات الأحوال الجوية ليومي السبت والأحد 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقعات الأحوال الجوية ليومي السبت والأحد 2015
 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء، غدا السبت وبعد غد الأحد، باردة بشمال ووسط وشرق المملكة ، مع تشكل سحب كثيفة مصحوبة بأمطار وزخات ذات طابع عاصفي بالبوغاز والريف الغربي واللوكوس والسواحل المحيطية شمال القنيطرة خلال الصباح .

وستهم هذه الأجواء تدريجيا بعد الزوال والليل مناطق السايس والغرب والشمال الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية والسهول والسواحل شمال الدار البيضاء غدا السبت ، فضلا عن مرور سحب عابرة مصحوبة بأمطار أو زخات ضعيفة بالسهول المحيطية شمال آسفي والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير وشرق البلاد ، خلال ليلة السبت - الأحد.

ويرتقب مرور سحب عابرة مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة بمرتفعات الأطلس والشمال الشرقي صباح الأحد ، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من القطاع الغربي بالشمال الشرقي يوم غد السبت ، وستصبح معتدلة القوة بعد غد الأحد ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالبوغاز ، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 03 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 02 و 07 درجات بجنوب المنطقة الشرقية وداخل المملكة والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 08 و 15 درجة بباقي المناطق ، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا بعد غد الأحد.

وسيكون البحر قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بالجنوب.

مجموع المشاهدات: 1829 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة