الرئيسية | متفرقات | إرادة مشتركة بين الفاعلين بالولايات المتحدة الأمريكية والمغاربة من أجل الترويج للوجهة السياحية للمغرب بالسوق الأمريكية

إرادة مشتركة بين الفاعلين بالولايات المتحدة الأمريكية والمغاربة من أجل الترويج للوجهة السياحية للمغرب بالسوق الأمريكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

/ اتفق مسؤولون مغاربة في قطاع السياحة، اليوم الجمعة بمراكش، مع جمعية وكالات الأسفار الأمريكية على توحيد جهودهم من أجل إبراز وجهة المغرب السياحية والترويج لها بالسوق الأمريكية من أجل مضاعفة توافد السياح على المدى القصير.

وفي هذا السياق، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرحيم زويتن، ورئيس الفيدرالية الوطنية للسياحة عبد اللطيف القباج، ورئيس جمعية وكالات الأسفار الأمريكية زان كيربي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى القيام بأنشطة ترويجية موجهة لتحفيز الطلب بالسوق الأمريكية على المنتوج المغربي.

ومن بين التدابير المزمع اتخاذها في هذا الإطار، على الخصوص، تعزيز الشراكات مع شركات الطيران من أجل تعزيز الرحلات الجوية انطلاقا من السوق الأمريكية وتوسيع الحضور المؤسساتي بمختلف الأسواق، وتنظيم رحلات للتعارف لفائدة وكلاء الأسفار الأمريكيين لوجهات سياحية مستهدفة، وكذا تنظيم رحلات لفائدة الصحفيين بتعاون مع جمعية وكالات الأسفار الأمريكية.

وتعد السوق الأمريكية سوقا مهمة ذلك 60 مليون أمريكي يسافرون إلى الخارج كل سنة من أجل السياحة.

وتعبر جمعية وكالات الأسفار الأمريكية أحد أهم هيئات وكلاء الأسفار الأمريكيين تضم سبعة آلاف عضو ويصل رقم معاملاتها إلى 17 مليار دولار سنويا ضمنها 78 في المائة مخصصة للأسفار ذات الصلة بالترفيه.

واستعرض السيد زويتن، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر وكلاء الأسفار الأمريكيين، المؤهلات السياحية بالمغرب، وأداءات القطاع والبنية التحية، مما يجعل من قطاع السياحة "قطاعا مؤهلا" لتلبية متطلبات السياح الأمريكيين فيما يتعلق بجودة العروض المتنوعة.

وأبرز أنه من أصل 10 ملايين سائح الذين يتوافدون على وجهة المغرب، هناك 220 ألف يأتون من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنه على الرغم من النمو الملحوظ المسجل على مستوى الوافدين من السوق الأمريكية (177 في المائة خلال تسع سنوات)، فإن ذلك يظل ضعيفا بالنظر للمؤهلات الكبرى لهذه السوق التي تصدر 60 مليون سائح في السنة.

وقال إن اللقاء مع وكلاء الأسفار الأمريكيين يشكل مناسبة للتأكيد على الإرادة المشتركة لمضاعفة عدد الوافدين والارتقاء بالسوق الأمريكية إلى المرتبة الثالثة في قائمة البلدان المصدرة للسياح نحو وجهة المغرب.

وأعلن السيد زويتن، بهذه المناسبة، عزم المكتب الوطني المغربي للسياحة تعزيز حضوره ونشاطه الترويجي بالسوق الأمريكية من خلال فتح مكتبين بفلوريدا وكاليفورنيا (ينضافان إلى التمثلية المتواجدة بنيويورك).

وقال إن الاتفاقية الموقعة مع جمعية وكالات الأسفار الأمريكية تندرج في نفس الهدف المتجلي في القيام بعمليات التسويق المشترك المنتظم من خلال تنظيم رحلات أسفار لفائدة الصحفيين وزيارات وكلاء الأسفار، مذكرا أن التركيز منصب على تقديم الصورة الجيدة للمملكة بالولايات المتحدة الأمريكية وإبراز مؤهلاتها فيما يتعلق بالأمن والاستقرار.

مجموع المشاهدات: 718 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة