الرئيسية | متفرقات | تنظيم الدورة الأولى لملتقى جرسيف للإعلام والتنمية تحت شعار "إعلام القرب رافعة للتنمية المحلية "

تنظيم الدورة الأولى لملتقى جرسيف للإعلام والتنمية تحت شعار "إعلام القرب رافعة للتنمية المحلية "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

احتضنت مدينة جرسيف، أمس السبت، الدورة الأولى لملتقى جرسيف للإعلام والتنمية تحت شعار "إعلام القرب رافعة للتنمية المحلية".

ويهدف هذا الملتقى، الذي نظمته جمعية جرسيف سيتي ميديا، بشراكة مع عمالة إقليم جرسيف والجماعة الحضرية والنادي التازي للصحافة، إلى تسليط الضوء على دور الإعلام في تعزيز التنمية المحلية والجهوية وبناء مجتمع منفتح على كل أشكال التعبير بالنظر إلى كون الإعلام يعتبر قاطرة للتحول المجتمعي والتنمية المستدامة وإطارا حقيقيا لممارسة النقد البناء وقوة اقتراحية قادرة على المساهمة في إنجاح البرامج التنموية.

كما يروم هذا اللقاء إماطة اللثام عن أهمية الإعلام الجهوي في تعزيز الحوار والنقاش بين كافة الفاعلين بغية خلق بيئة سليمة قائمة على الشفافية والمكاشفة وتعزيز سبل تواصل أكثر فعالية، وهو ما يدعو إلى أن يكون الإعلام المحلي مواكبا للتحولات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالمملكة.

وفي هذا السياق، قال رئيس جمعية جرسيف سيتي ميديا، السيد محمد أزروال، إن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار إبراز دور إعلام القرب (الصحافة الإلكترونية) في تعزيز التنمية المستدامة، باعتباره عاكسا لصورة الواقع الذي يستهدفه، وكذا التعريف بإقليم جرسيف إعلاميا وتسليط الضوء عليه لكي ينال المكانة التي يستحقها.

وقد تضمن برنامج هذا اللقاء، الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وحضره، على الخصوص، عامل إقليم جرسيف عثمان سوالي، تنظيم ندوة علمية بعنوان "إعلام الجهة ورهانات الجهوية" من تأطير وتقديم محمد أزروال، وعرض شريط وثائقي حول "إقليم جرسيف ... الموارد - المجال - الثقافة".

كما شمل البرنامج مقاربة العديد من الصحافيين والإعلاميين المرموقين بالمملكة لمواضيع "الإعلام والثقافة" و"فاس وتجربة للإعلام الاذاعÜي الجهوي بالمغرب" و"تجربة إعلام اذاعي جهوي حديث بالريف" و"الاعلام الجهÜوي بعيون نقابية"، وكذا "الإعلام الجهوي في ظل الجهوية" و"الإعلام الجهÜوي والممكÜن الإنمائي" و"الإعلام الفني وتجربة هبا بريس".

كما تضمن البرنامج أيضا تكريم الإذاعة الوطنية في شخص الإعلامي الحسين العمراني، وكذا تنظيم حفل شعري لأسماء وتجارب من مختلف المدن المغربية وتقديم إيقاعات تراثية على شرف ضيوف ملتقى جرسيف للإعلام والتنمية، بالإضافة إلى توقيع كتاب "الإعلام السمعي البصري الأمازيغي ومسألة الهوية" لمؤلفه محمد الغيداني وتسليم جائزة ملتقى جرسيف للإعلام والتنمية للحقوقي أحمد حرزني .

مجموع المشاهدات: 1986 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة