الرئيسية | متفرقات | بيد الله يتباحث مع وفد يمثل الأممية اشتراكية

بيد الله يتباحث مع وفد يمثل الأممية اشتراكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الاثنين، مباحثات مع وفد يمثل الأممية الاشتراكية برئاسة السيد خوان أنطونيو يانيز .

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أن السيد بيد الله ، استعرض خلال هذا اللقاء أهمية النموذج الديمقراطي التنموي الذي تمكنت المملكة المغربية من إرسائه في جو من الطمأنينة والاستقرار بفضل حكمة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر السيد بيد الله، من جانب آخر بالتحديات الأمنية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بفعل تنامي أنشطة الجماعات الإرهابية المسلحة والتي تتغذى من الجريمة المنظمة العابرة للأوطان، وشبكات الإتجار في البشر والأسلحة والمخدرات.

وتطرق إلى السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة واللجوء، القائمة على أساس مقاربة إنسانية تضع البعد الحقوقي في جوهرها طبقا لمقتضيات الدستور والقانون الدولي والالتزامات الدولية للمغرب، والتعاون المتعدد الأطراف.

من جهته، أبرز وفد بعثة الأممية الاشتراكية أهمية الأمن والاستقرار في المملكة المغربية بفضل النموذج المغربي ودوره في استتباب الأمن والسلم الدوليين.

وذكر البلاغ ان الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويضم وفد بعثة الأممية الاشتراكية الذي يزور المملكة المغربية بدعوة من الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، إلى جانب رئيس الوفد السيدة أديليا دي كرفالهو والسيد مصطفى بن جعفر والسيد كلاوديو هريرا.

مجموع المشاهدات: 1061 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة